الاتحاد

ألوان

«نوكيا 215» هاتف « الفقراء» في عالم الإنترنت

الهاتف يمكّن مستخدميه من الاتصال بفيسبوك وتويتر وماسنجر (من المصدر)

الهاتف يمكّن مستخدميه من الاتصال بفيسبوك وتويتر وماسنجر (من المصدر)

يحيى أبوسالم (دبي)
رغم الطفرة الكبيرة الحاصلة في سوق الهواتف الذكية، ورغم الاتجاه السائد والغالب على المستخدمين، لركوب موجات هذه الطفرة، وشراء آخر وأحدث الأجهزة التي تطرحها الشركات العالمية بشكل مستمر ومتوال. إلا أن هناك نسبة كبيرة من المستخدمين للهواتف، لا يقدرون على الصمود في وجه هذه الطفرات الذكية، ولا يرغبون في متابعة جديدها، وأحدث ما تأتي به، ويكتفون بهواتف قادرة على القيام بأقل القليل من الذي تقوم به الهواتف الذكية المختلفة، إنما تأتيهم في نفس الوقت بأسعار رخيصة في متناول أيديهم.
120 درهماً فقط
يبدو أن الأميركية العملاقة مايكروسوفت، ترغب في إجراء العديد من التغيرات في سياستها خلال العام الحالي، فبعد تأكيد الكثير من المصادر والشائعات أن النسخة الجديدة كلياً ويندوز 10 سترى النور قريباً، وقد يتمكن مستخدمو النسخة ويندوز 8 من الترقية إليها مجاناً، ها هي تكشف النقاب عن هاتفها الجديد كلياً والموجه لذوي الدخل المحدود «نوكيا 215»، الذي اعتبر بأنه أرخص هاتف قادر على الاتصال بالإنترنت.
حيث تم تصميم الهاتف الأميركي الجديد لتمكين المستخدمين للهواتف المتحركة من لا يملكون خبرة في عوالم الهواتف الذكية، من الاتصال بسهولة بالإنترنت والقيام بالعديد من التجارب الرقمية الجديدة عليهم. حيث يتوافر الهاتف نوكيا 215 ببطاقة SIM واحدة أو بطاقتين، وذلك بسعر لا يتجاوز 29 دولاراً أميركياً فقط.
خدمات شهيرةيتيح هاتف مايكروسوفت لمستخدميه بالإضافة إلى تمكينهم الوصول إلى المحتوى الإلكتروني والخدمات الرقمية الشهيرة، القيام بالتالي:
?الاستمتاع بتجارب على الإنترنت بواسطة متصفّح Opera Mini، ومحرّك البحث Bing، وMSNWeather.
?البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة بواسطة فيسبوك وMessenger مع تلقّي إشعارات فورية، كما أنه قادر على الاتصال بتطبيق تويتر.
?الاتصال بطرق جديدة بفضل SLAM، الذي يتيح تبادل المحتوى بين الأجهزة والمتّصلين من دون استخدام اليد بواسطة تكنولوجيا بلوتوث 3.0 والدعم السمعي بالبلوتوث للسمّاعات.
?تصميم جديد، وجودة عالية، وعمر بطارية مذهل، أي كل المواصفات التي تتميز بها هواتف مايكروسوفت واكتسبت ثقة مستخدمي الهواتف المتحرّكة المبتدئين.
مواصفات فنية
يأتي هاتف مايكروسوفت بجملة من المواصفات الفنية المميزة مقارنة بسعرة، خصوصاً الضروريات اليومية التي يحتاجها المستخدمون بشكل تقليدي، مثل مصباح مدمج، زمن مكالمات حتّى 20 ساعة، تشغيل ملفّات MP3 حتّى 50 ساعة، تشغيل راديو FMحتّى 45 ساعة، كاميرا VGA... بالإضافة إلى قدرته على الاتصال بالإنترنت بشكل مباشر وسهل. ومن أهم المواصفات الفنية التي يمتاز بها الهاتف:
?بطارية ذات سعة تخزينه كبيرة تمكن الهاتف من العمل حتّى 29 يوماً للهاتف ببطاقة SIMواحدة، و21 يوماً للهاتف ببطاقتي SIM.
?يأتي الهاتف بنظام تشغيل NokiaSeries30+، الغني عن التعريف والذي يمتاز بسهولته الفائقة، وسرعته في التعامل مع أوامر المستخدمين المختلفة.
?يمتاز الهاتف بشاشته من نوع QVGA، والتي تم تجهيزها بقياس 2,4 إنش.
?بطارية الهاتف تأتي من نوع BL-5C، وتمتاز بسعتها التخزينية الكبيرة التي تصل إلى 1100 ميللي أمبير.
?بخصوص الذاكرة، فالهاتف يدعم بطاقات icroSDوالتي تتّسع حتّى 32 جيجابايت.
?بالنسبة لحجم الهاتف، فهو يمتاز بسماكة لا تتعدى 116 ملم، بالإضافة إلى أن وزنه لا يتجاوز 78,7 جراماً.
?أما بالنسبة لمزايا الاتصال، فالهاتف يتعرف على الشبكات 900/1800 ميجاهرتز، كما أنه يمتلك منفذ Micro USB، ومعالج AV 3.5 مم، بالإضافة إلى تقنيات بلوتوث 3.0 مع SLAM وHSP/HFP.

اقرأ أيضا