الرياضي

الاتحاد

تشوفانيتش سعيد بالقمة وبوناميجو حزين لضربة «الوقت القاتل»

بني ياس خطف التعادل أمام الجزيرة في الوقت القاتل (تصوير عمران شاهد)

بني ياس خطف التعادل أمام الجزيرة في الوقت القاتل (تصوير عمران شاهد)

مصطفى الديب (أبوظبي) - حافظ بني ياس على صدارة المجموعة الثانية بكأس المحترفين، عندما حقق تعادلاً بطعم الفوز أمام الجزيرة في الوقت بدل الضائع، في مباراتهما ضمن الجولة السابعة من البطولة مساء أمس الأول على ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.
وأعرب التشيكي جوزيف تشوفانيتش مدرب بني ياس عن سعادته البالغة بالنتيجة التي حققها فريقه وأداء لاعبيه، مؤكداً أن التعادل يعد مكسباً كبيراً منح “السماوي” فرصة الانفراد بالصدارة، وساهم أيضاً في وقف سلسلة الهزائم أمام الجزيرة في الفترة الماضية.
وتحدث مدرب بني ياس عن المباراة نفسها، وقال: أجمل ما ميزها أنها كانت مفتوحة، من الفريقين حيث سعى كل منهما لتحقيق الفوز بهدف الانفراد بالصدارة بعد خسارة الوصل، واعترف مدرب السماوي بوجود أخطاء ارتكبها اللاعبون على مدى التسعين دقيقة، الشيء الذي أوجد بعض الثغرات استغلها المنافس بشكل جيد، على رأسها وجود مساحات كبيرة في الدفاع، سبب الاندفاع نحو الهجوم دون عمل توازن دفاعي بالتغطية السليمة في مناطق الخطر.
وحول طموحات “السماوي” في البطولة بعد الانفراد بصدارة المجموعة، قال: بالتأكيد وجودنا في الصدارة أمر جيد، ولكن الحديث عن البطولة أمر مبكر جداً لاسيما أن هناك العديد من المحطات المهمة التي يجب أن نتخطاها بثبات، وتابع: من المؤكد أن النتائج الجيدة التي يحققها الفريق خلال كأس المحترفين سوف تعطي اللاعبين دفعة معنوية كبيرة نحو ظهور مميز خلال بطولة الدوري، وأعتقد أن هناك العديد من المكاسب التي خرج بها “السماوي” خلال الفترة الحالية، لاسيما أننا كسبنا جاهزية العديد من اللاعبين الذين سنحتاج لهم في الدوري.
على الطرف الآخر، عبر البرازيلي بوناميجو المدير الفني للجزيرة عن أسفه لفقدان فريقه لنقطتين ثمينتين خلال مشواره بالبطولة، مؤكداً أن التعادل جاء بطعم الخسارة خصوصاً أن الفوز كان يضمن الصدارة للجزيرة دون منازع.
وأكد مدرب الجزيرة أن المباراة كانت مفتوحة بين الطرفين وكل فريق حاول أن يكون الطرف الرابح في اللقاء، وكان بإمكان لاعبينا حسم المباراة من شوطها الأول الذي شهد فرصاً عديدة كانت كفيلة بإنهاء المباراة لصالحنا، ولكن لم نستغلها بشكل جيد والآن كل ما علينا فعله هو تقبل النتيجة والتعويض في المباريات القادمة.
وعن سبب استقبال الجزيرة لهدف في آخر دقيقة وخسارة نقطتين مهمتين، قال: في بعض المباريات نقدم مستوى جيدا ونخسر في نهاية اللقاء، وأحياناً لا نقدم أداء جيداً ونفوز، وهذه هي كرة القدم والدليل على ذلك هو فوزنا في المباراة الماضية في البطولة نفسها بثلاثة أهداف رغم أننا قدمنا أداء لم يكن على المستوى المطلوب من الفريق.
وعن أسباب غياب الحارس خالد السناني عن قائمة المباراة بعد عودته للفريق بانتهاء فترة الإعارة للظفرة، قال: طلبنا من الإدارة السماح لنا بإشراك الحارس خالد في المباراة، ولكن لم توافق على ذلك ويبدو أن ذلك له علاقة باللوائح، وهذا ما جعلنا نستبعده من المشاركة والدفع بالحارس الشاب الشبيبي الذي قدم مستوى طيبا في اللقاء.
وأعرب مدرب العنكبوت عن ارتياحه للمستوى الذي قدمه مواطنه فرنادينهو، وأشار إلى أنه يتطور من مباراة لأخرى، مؤكداً أن تسجيله لأول أهدافه سوف يفتح شهيته نحو مزيد من الأهداف في المستقبل.

اقرأ أيضا

ديبالا يهزم بيل في مباراة إلكترونية