الاتحاد

كرة قدم

«الأبيض الصغير» يبدع بـ «خماسية» أمام البحرين

منتخبنا قدم عرضاً جيداً في مواجهة السعودية (من المصدر)

منتخبنا قدم عرضاً جيداً في مواجهة السعودية (من المصدر)

الدوحة (الاتحاد)

فاز أمس منتخبنا الوطني لكرة القدم مواليد 2002، على نظيره البحريني بخماسية نظيفة، في اللقاء، بملاعب التطوير بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات مهرجان الخليج الثامن الذي تستضيف فعالياته قطر على مدار 3 أيام.
وبكر منتخبنا بالتسجيل، حيث أحرز اللاعب يوسف ناصر هدف السبق في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء، ثم أتبعه بالهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، وأضاف حمدان حميد الهدف الثالث في الدقيقة 23، ومحمد جاسم الهدف الرابع في الدقيقة 25، بينما زاد حميد جمال غلة منتخبنا من الأهداف مسجلاً الهدف الخامس في بداية الشوط الثاني.
وسيطر لاعبو الأبيض على مجريات المباراة وسط تراجع تام للاعبي المنتخب البحريني للمناطق الخلفية في محاولة منهم لصد هجوم منتخبنا.
ويتطلع لاعبو منتخبنا للحافظ على سجلهم الخالي من الهزائم، والتعادل، والشباك النظيفة في مواجهة عمان اليوم.
وكان منتخبنا فاز صباح أمس أيضاً، ووفقاً لنظام البطولة على نظيره السعودي بهدف دون رد.
وحافظ لاعبو الأبيض على المستوى الفني الطيب الذي ظهروا به في مباراة قطر أمس الأول، حيث حافظ الفريق على التنظيم الجيد بالملعب والانسجام بين اللاعبين، وتقارب الخطوط والتفوق البدني، بجانب الحماس، والجدية، والرغبة في تحقيق الانتصار.
وجاء الشوط الأول سريعاً من الجانبين فتبادل الطرفان الهجمات، في الربع ساعة الأولى، حتى تمكن لاعب الأبيض محمد جاسم من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 23.
وحاول بعدها لاعبو الأخضر تكثيف هجماتهم لإدراك التعادل، إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل في ظل الدفاع الجيد والتمركز الصحيح لخط دفاع منتخبنا، ومن خلفهم الحارس، خميس عبد الله الذي قدم مستوى رائعاً، محافظاً على نظافة شباكه والذود عن مرماه.
وفي الشوط الثاني، عمل لاعبو الأبيض على استغلال المساحات في وسط الملعب، وقادوا أكثر من هجمة منظمة لزيادة حصيلة الأهداف، إلا أن مصيدة التسلل كانت حاضرة في أكثر من 5 هجمات، بجانب وقوف القائم سداً منيعاً أمام كرة حمدان حميد، التي كانت في طريقها للمرمى إلا أنها ارتطمت بالقائم فتحولت خارج الملعب، إضافة لانفراد آخر أضاعه حميد عندما وجد نفسه في مواجهة حارس الأخضر، لكنه سدد الكرة خارج الشباك.
وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق، أشهر الحكم البطاقة الحمراء مرتين للاعبين من الأخضر السعودي، الأول لاعتدائه على اللاعب يوسف ناصر من دون كرة، والآخر لحصوله على الإنذار الثاني في الوقت بدل الضائع.
ومن جانبه، قال مدرب منتخبنا عبد الرحمن الحداد: «قدمنا مباراة جيدة، نفذ خلالها اللاعبون التوجيهات الفنية، وظهروا بشكل طيب عبر انتشارهم المميز في الملعب»، وتابع: «رغم أننا نلعب تحت ضغط المباريات وفقاً للائحة اللجنة المنظمة للمهرجان التي تنص على أن تلعب مباراتين في اليوم»، بحيث يقسم الفريق لمجموعتين تشارك كل واحدة بشوط فقط على أن تلعب الأخرى في الثاني، وهذا بالطبع شيء مفيد يجعل كافة اللاعبين يشاركون بحيث يلعب كل واحد منهم ساعتين خلال الأربع مباريات التي نخوضها في البطولة.

اقرأ أيضا