الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأندية الإسبانية تطلق مسابقة دوري للأطفال "اللاجئين"

الأندية الإسبانية تطلق مسابقة دوري للأطفال "اللاجئين"
16 يوليو 2019 15:43

انطلقت فعاليات المشروع الاجتماعي في مخيم الزعتري رسمياً أمس، وهو المشروع المجتمعي التعليمي الذي طورته رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا) على مدار سنوات بواسطة قسم المشاريع الرياضية ومؤسسة لاليغا، بالتعاون مع المشروع العالمي للتطوير الكروي، وتسعى هذه المبادرة إلى تعزيز جودة الحياة للاجئين المقيمين في المخيم من خلال استخدام كرة القدم كأداة لغرس القيم والسلوكيات الإيجابية، مع التركيز خصوصاً على الأطفال اللاجئين في المخيم.

ونتيجة لهذا التعاون والالتزام الجاد من أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني (لاليغا سانتاندير) وأندية دوري الدرجة الثانية الإسباني (لاليغا 1 2 3)، والدوري الإسباني للسيدات (لاليغا إيبردرولا)، فإن مشروع لاليغا المجتمعي في الزعتري سيشهد إقامة مسابقة دوري يلتقي فيها كل فريق مع الآخر مرة واحدة بنظام صاحب الأرض والفريق الضيف الذي ستحدده القرعة.

وسيتم تقسيم المسابقة إلى فئتين، تحت سن 15 عاماً للفتيان بمشاركة 20 فريقاً، وتحت سن 13 عاماً للفتيات بمشاركة 16 فريقاً، وستحمل الفرق المشاركة أسماء فرق رجال (لاليغا) وسيدات (لاليغا إيبردرولا)، التي قامت بالتبرع بالمعدات والألبسة الرياضية.

وحضر مراسم إطلاق المشروع، خافيير تيباس رئيس لاليغا، والأمير علي بن الحسين، مؤسس المشروع العالمي للتطوير الكروي ، وأرانثاثو بانيون سفيرة إسبانيا في الأردن، وفرناندو سانز مدير العلاقات المؤسسية الدولية ومدير مشروع سفراء وأساطير لاليغا.

ويهدف المشروع إلى أن يصبح أداة فاعلة تساعد في غرس قيم مثل الروح الرياضية، واللعب النظيف، والعمل بروح الفريق الواحد، والاحترام والتسامح، من خلال كرة القدم. وتجلى ذلك في الحصص التدريبية التي ابتكرها قسم المشاريع الرياضية في لاليغا، والتي تضم تدريبات تقوم على هذه القيم الأساسية، إلى جانب تقينات أخرى تم توظيفها لمساعدة المشاركين على التحكم في عواطفهم وتطوير قدراتهم على التركيز، والتالي تشجيع الإبداع والعلاقات الشخصية.

ومنذ انطلق هذا المشروع قبل نحو عام، أكثر من 750 طفل شاركوا بصورة مباشرة في البرنامج، وبالإضافة إلى ذلك، العديد من الشباب يشاركون في دورات تدريبية مختلفة تهدف إلى المساعدة في إدارة وتنظيم آلية إقامة هذه البطولة، إلى جانب المعاونة في نقل القيم الأساسية بين سكان مخيم الزعتري.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©