الاتحاد

الرياضي

سالم عبدالرحمن يستعين بخبير عالمي استعداداً لـ «دولية» جبل طارق

دبي (الاتحاد) - في اطار البرنامج الوطني لتأهيل نجم الشطرنج الذهبي سالم عبدالرحمن، الحائز جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي فئة أفضل لاعب محلي، وصاحب برونزية الدورة العربية قطر 2011، قرر مجلس الادارة والجهاز الفني باتحاد الشطرنج تحفيز اللاعب معنوياً، حيث تم توجيه دعوة لبطل العالم السابق والخبير العالمي الاستاذ الدولي الكبير المجري بيتر ليكو من أجل اعطاء لاعبنا جرعة تدريبية وتقييم مستواه وتقديم مقترحات بشأن تطويره قبل مشاركته في بطولة جبل طارق الدولية للشطرنج والتي تنطلق 23 يناير الحالي وتستمر لغاية 3 فبراير المقبل.
ويعتبر البطل ليكو من نوابغ اللعبة حيث بدأ في ممارستها عندما كان في السابعة، واحترف الشطرنج في عمر 10 سنوات بعد حصوله على التصنيف الدولي وحصل على لقب أستاذ دولي كبير في عام 1994 وهو في عمر 14 سنة وكان أصغر من يحصل على هذا اللقب حينها.
وفي أبريل 2005 وصل تصنيفه الدولي إلى 2763 وترتيبه العام إلى الرابع عالمياً. ومن أهم إنجازاته فوزه ببطولات الجائزة الكبرى أقيمت في دبي عام 2002 وكذلك حصوله على المركز الرابع ببطولة العالم 2007.
ويطمح بطلنا سالم عبدالرحمن إلى تقديم مستوى جيد في بطولة جبل طارق الدولية، حيث تعتبر البطولة الأقوى على مستوى العالم، نظراً لمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة، منهم 60 استاذاً دولياً كبيراً من 65 اتحاداً دولياً.

اقرأ أيضا

"شبح 2013" يطارد "الزعيم" !