الاتحاد

الرياضي

الهلال يصارع الشباب على كأس فهد

الهلال اجتاز الرائد بهدفين وعزز صدارته للدوري

الهلال اجتاز الرائد بهدفين وعزز صدارته للدوري

يلتقي اليوم الهلال مع الشباب في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وكل منهما يسعى إلى تحقيق أولى بطولات الموسم وإضافة إنجاز جديد إلى سجله الذهبي. فالهلال صاحب البطولات العديدة والجماهيرية الكبيرة يبحث عن اللقب رقم (49), بينما يبحث الشباب عن البطولة رقم (21).
من جهة أخرى اقترب الهلال كثيراً من تحقيق لقب بطل الدوري بفوزه على الرائد الأخير 2 - 1 في ختام المرحلة الثامنة عشرة. سجل للهلال ياسر القحطاني (45) ومحمد الشلهوب (55 من ركلة جزاء)، وللرائد موسى الشمري (87). ورفع الهلال رصيده إلى 47 نقطة، مبتعداً بفارق 11 نقطة عن الشباب اقرب ملاحقيه والذي سقط أمام الحزم صفر - 2 في افتتاح المرحلة.
ولم تكن عقارب الساعة تجاوزت 34 ثانية حتى أطلق الروماني رادوي كرة قوية اصطدمت بعارضة الرائد، اتبعها ياسر القحطاني بكرة توغل بها داخل المنطقة ثم تلاعب بالمدافعين ومررها للسويدي فيلهامسون لكن أحد المدافعين كان أقرب للكرة (8). بحث الهلال مراراً عن افتتاح التسجيل لكنه اصطدم بتكتل دفاعي للرائد الذي بادل منافسه الهجمات في ربع الساعة الأخير وسنحت له كرة سددها محسن القرني لكن الحارس محمد الدعيع حولها إلى ركنية (40).
وسدد البرازيلي نيفيز كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الرائد بعد تصدي محمد الخوجلي لها لتعود للمهاجم ياسر القحطاني الذي أكملها في سقف العارضة وترتد على خط المرمى لكن رأي مساعد الحكم الثاني كان مغايراً حيث أعلن عن هدف هلالي أول مشكوك في صحته لعدم تخطي الكرة خط المرمى (45).
وفي الشوط الثاني، واصل الهلال ضغطه وأعيق القحطاني من المدافع إدريس الشاعري داخل المنطقة فنال ركلة جزاء انبرى لها محمد الشلهوب ووضع الكرة بنجاح في المرمى (55).
وقلص الرائد الفارق والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة حين عالج موسى الشمري عرضية إبراهيم شراحيل برأسية فارتطمت الكرة بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.
وواصل النصر انتصاراته بفوزه على مضيفه الوحدة بهدفين لحسين عبد الغني (38) والأرجنتيني فيجاروا (41). وتعادل الاتحاد مع ضيفه الاتفاق 1 - 1 سجل للأول طلال المشعل (88 من ركلة جزاء) وللثاني الروماني كريستين (3 من ركلة جزاء).
من جهة أخرى أعلن نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل عن عقوبات مالية وإدارية بحق رؤساء الأندية والمسؤولين الذين تصدر منهم أخطاء تجاه الآخرين عبر وسائل الإعلام.
وأضاف الأمير نواف بعد ترؤسه أمس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد السعودي في الرياض “تقرر إنشاء مركز للتوثيق المرئي في الاتحاد لمباريات المسابقات الكروية السعودية كافة لرصد ما يصاحب المباريات من أحداث ومشكلات، كما ان اجتماع المكتب التنفيذي أقر بتأمين متطلبات الحكام واللجان الأخرى من الجوانب كافة في المواقع التي يتم العمل فيها، إلى جانب تفويض اللجان كافة باتخاذ القرارات وإصدارها بصفة عاجلة من دون العودة إلى المكتب التنفيذي، ما عدا الحالات التى تستوجب الرفع بالتوصيات إلى المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة.
وكشف “ان تغيير وتجديد لجان الاتحاد سيبدأ من الموسم المقبل”، مشيراً إلى انه سيتم تجاوز ازدواجية عمل العضو في أكثر من لجنة، قائلاً: “ستتم إعادة تشكيل اللجان كافة وتلافي ازدواجية أي عضو في أكثر من لجنة، وسأبدأ بنفسي حيث سيتم تحويل لجنة المنتخبات إلى إدارة بعد نهاية عمل لجنة تطوير المنتخبات السعودية، إلى جانب إتاحة الفرصة لترؤس لجنة العلاقات الدولية لزميل آخر، كذلك سنعمل على ان يكون رئيس اللجنة والأعضاء متفرغين للعمل”.
وتابع: بالنسبة إلى تغيير لوائح الانضباط لن يكون ذلك إلا بعد اعتماد النظام الأساسي الجديد للاتحاد من الاتحاد الدولي لكرة القدم في الموسم المقبل. وتطرق نائب رئيس الاتحاد السعودي إلى “المركزية” في الاتحاد، قائلاً “لا مكان للمركزية، والأمير سلطان بن فهد غير مركزي وهو رجل دولة ولديه مشاغل كثيرة ومنح اللجان اتخاذ القرارات من دون العودة له، وأبواب مكاتب الرئيس ونائبه مفتوحة للرياضيين كافة”، مضيفاً “أما فيما يخص موقع الاتحاد على شبكة الانترنت فسيتم خلال الأسبوع المقبل حسم هذا الموضوع مع الشركة المسؤولة.
وعن زيادة عدد أندية الدرجة الممتازة قال “الاتحاد الآسيوي وضع شروطاً لمشاركة الأندية في الدوري الآسيوي، وفي مارس المقبل سيكون هناك قرار حول ذلك

اقرأ أيضا

«بوم بوم» يغرد في دوري أبوظبي للكريكت