الاتحاد

الرياضي

فيصل كشواني يتوج بلقب الشطرنج الخاطف وخوري وصيفاً

أبوظبي (الاتحاد) - حقق لاعب نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة فيصل عبد الله كشواني أول ألقاب موسم 2012 بفوزه ببطولة الإمارات للشطرنج الخاطف التي أقيمت بمدينة العين، بمشاركة نخبة من لاعبي الأندية.
وجاء فوز كشواني باللقب بعد مباراة ماراثونية مع لاعب ناديه أحمد عباس خوري، حيث تعادل اللاعبان في المركز الأول برصيد 7 نقاط ونصف لكل منهما، ليتم بعدها اللجوء إلى مباراة فاصلة حسب لوائح البطولة والتي ابتسمت لكشواني.
وعقب اللقاء أهدى سعيد محمد المقبالي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة الإنجاز لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة الرئيس الفخري لنادي أبوظبي للشطرنج.
وأشاد المقبالي بجهود كشواني خلال فعاليات البطولة، مؤكدا أن ما تحقق من إنجاز يمثل حافزا وجهدا رائعا للاعب ترجمه لرعاية النادي لمواهبه، وأشار إلى إن ما تحقق يؤكد حرص النادي واهتمامه بالمواهب في ظل رعاية مجلس أبوظبي الرياضي التي أفرزت الكثير من الإيجابيات خلال المرحلة الماضية.
وعبر عن سعادته بثنائية كشواني وخوري مما يمثل خطوة نحو الأمام وانطلاقة مبشرة لنادي أبوظبي في موسم 2012، والتي تضاف لرصيد النادي من الإنجازات الذهبية، مما يضاعف الجهد تجاه كافة اللاعبين بالنادي بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات، ليتبوأ مركز ريادي على خريطة الشطرنج الإماراتي.
الجدير بالذكر أن نادي أبوظبي للشطرنج شارك في بطولة الخاطف بتسعة لاعبين هم بالإضافة لفيصل كشواني، أحمد عباس خوري وزايد علي الحامد وإبراهيم محمد خوري ومنصور عباس عيسى محمد عبد الله وعبدالله علي الحامد وسيف إدريس الحامد وسلطان علي الزعابي.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"