الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كوماندو جروب» يحلق في الصدارة بـ 4040 نقطة

«كوماندو جروب» يحلق في الصدارة بـ 4040 نقطة
20 يناير 2019 00:09

الفجيرة (الاتحاد)

تصدّر نادي «كوماندو جروب» بطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجو جيتسو منافسات نسختها الخامسة، وسط مشاركة لاعبين من مختلف الجنسيات ولاعبين من 46 نادياً محلياً وإقليمياً وعالمياً، وحصد «كوماندو جروب» 4040 نقطة، وتلاه الوحدة في المركز الثاني بإجمالي 2472 نقطة، ثم نادي «إيه إف إن تي» في المركز الثالث بإجمالي 2011 نقطة.
واستقطبت البطولة الـ 14 نادياً على مستوى الإمارات للمنافسة والفوز بأكبر عدد من الميداليات، ما يسهم في رفع تصنيف نقاطهم على مدى الموسم، إلى جانب التصنيف الذي سيحصل عليه كل لاعب من خلال مشاركته، والنتيجة التي حققها ضمن منافساته.
وشهدت البطولة حضوراً استثنائياً من الجمهور والمتابعين والمهتمين بمنافسات البطولة الذين توافدوا من مختلف مناطق الدولة، لدعم لاعبيهم وأنديتهم؛ وذلك بالنظر إلى الأهمية الكبيرة التي تتمتع بها البطولة بالنسبة للمجتمع في الإمارة، فضلاً عن التركيز المستمر على توقيتها الذي يأتي في بداية العام، باعتبارها فرصة مهمة لتحضير اللاعبين لخوض المنافسات العالمية خلال الأشهر المقبلة.
حضر البطولة في اليوم الثاني معالي الدكتور محمد سعيد الكندي، وفيصل حارب الذباحي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعلياء سليمان الريايسة عضو المجلس الوطني الاتحادي، ومحمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، وناصر اليماحي رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة، والعميد أحمد حمدان الزيودي المدير التنفيذي لنادي الفجيرة للفنون القتالية، ويوسف عبد الله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو.
وأعربت علياء سليمان الريايسة، عن فخرها بالمستوى الذي ظهرت به البطولة، وثمنت الدور المتميز لاتحاد اللعبة للخروج ببطولة استثنائية من حيث أعداد اللاعبين، ومستوياتهم الفنية والمشاركات التي تميزت بها البطولة، والتي تعتبر افتتاحية للبطولات الدولية لعام 2019.
وأشارت إلى أن الحضور الجماهيري للمنافسات في الفجيرة يؤكد حجم الاهتمام الجماهيري من أندية ومتابعين وأهالي لتشجيع لاعبيهم المفضلين، وتعزيز حضور البطولة على المستوى الوطني.
وأشادت بمبادرة الاتحاد والمتمثلة في إطلاق تسمية «بساط التسامح» على البساط الرئيسي للمنافسات، وتعميم هذه المبادرة على جميع بطولات الجو جيتسو التي سينظمها الاتحاد خلال العام الجاري، وذلك بالتزامن مع إعلان عام 2019.. عاماً للتسامح.
من جانبه، ثمن يوسف عبد الله البطران، الدعم غير المحدود الذي قدمه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لرعايته للبطولة ما ساهم في تعزيز مكانتها واستقطابها نخبة من اللاعبين.
وأضاف: البطولة في يومها الثاني شهدت تطورات كبيرة من حيث المستوى الفني القوي للاعبين؛ بهدف سعيهم نحو رفع تصنيفهم، والوصول في النهاية إلى منصة التتويج بنهاية الموسم الرياضي.
وتوقع البطران أن تشهد البطولات والمنافسات المقبلة ضمن الموسم تطورات جديدة، ومشاركة لاعبين استثنائيين، وذلك في ظل دخول الأندية في سباق الصعود على سلم التصنيف المعتمد لدى الاتحاد في طريقهم نحو الفوز بدرع التفوق الذي يمنحه الاتحاد سنوياً لأفضل نادٍ من حيث نقاط التصنيف والمشاركات النوعية المسجلة على مدار الموسم.
من جانبه، قال اللاعب دييجو ميديروس من فئة الحزام الأسود، والذي حاز ذهبية وزن 69 كجم: أشعر بأنني قدمت مستوى متميزاً؛ وذلك بفضل الاستعدادات والتدريبات التي خضتها قبل البطولة، فقد كنت محظوظاً بما يكفي للحصول على الميدالية الذهبية، وأنا فخور بأدائي والمشاركة في هذا الملعب الرياضي الاستثنائي.
من جهتها، أكدت اللاعبة نادية ميلو التي تحمل الحزام الأسود، وفازت بالذهبية عن فئة 62 كلجم، أنها خاضت منافسة عادلة وقوية، لتتمكن من تقديم أفضل ما لديها على البساط.
وأشارت ميلو إلى أن مستوى التنظيم المتميز والتسهيلات والمزايا التي وفرها اتحاد الإمارات للجو جيتسو، كان كفيلاً بتعزيز أداء اللاعبين وإظهار قدراتهم عبر التركيز على المنافسات.
من جهته، قال راشد الحمودي إداري الجو جيتسو في نادي الفجيرة للفنون القتالية، إن منافسات اليوم الثاني (بالبدلة) كانت محور تركيز واهتمام اللاعبين، خاصة بعد خوض التحدي الأول في اليوم السابق (من دون بدلة).
وأشار الحمودي إلى أن البطولة حظيت بإقبال واسع من لاعبي النادي الذين يشاركون لأول مرة في بطولات الموسم، وينظرون لها بشغف كونها تقام على أرضهم وبين جمهورهم في مدينة الفجيرة.
من جانبه، أعرب ياسر ممتاز مشرف مجمع زايد الرياضي في الفجيرة عن فخره باستضافة المجمع لبطولة الفجيرة الدولية لمحترفي الجو جيتسو، والتي نجحت في المساهمة بتسليط الضوء على رياضة الجو جيتسو وأهميتها في المجتمع.
وأشار ممتاز إلى أن الصالة تتسع لأكثر من ألفي متفرج، ونجحت من خلال هذه البطولة في ترسيخ حضور إمارة الفجيرة، ومساهمتها بنجاح العديد من الرياضات التي تنظمها مختلف الجهات الرياضية على مستوى الدولة، وذلك تحت إشراف وإدارة الهيئة العامة للرياضة.
ومن جانبهم، يواصل الشركاء الاستراتيجيون والإعلاميون تقديم الدعم لمختلف البطولات والمنافسات، حيث تحظى بطولة الفجيرة الدولية بدعم كبير واستثنائي، وهم: «أبوظبي للإعلام» الشريك الإعلامي الرسمي، و«بالمز» الرياضية الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية وهي مطور أساليب الحياة العصرية، إلى جانب «الطاير موتورز لاند رور» شريك السيارات الحصري، وقنوات أبوظبي الرياضية وهي القناة الرياضية الرسمية، ومصرف أبوظبي الإسلامي وهو الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية وهي شريك الطاقة، والشريك الحكومي المتمثل بوزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وهي شركة الرعاية الصحية، إلى جانب الشركاء الذهبيين والمتمثلين بـ «دولفين للطاقة»، و«آفاق الإسلامية للتمويل»، و«المسعود للسيارات»، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، و«الإمارات العالمية للألمنيوم»، ودائرة الثقافة والسياحة، إلى جانب الشركاء الداعمين، أبرزهم الشريك الفضي، وهو مجموعة الصقر المتحدة، وجريدة الاتحاد وهي الجريدة العربية الرسمية التي تهدف إلى زيادة الوعي والاهتمام المحلي والعالمي بهذه الرياضة، بما يضمن إطلاع الجماهير على التطورات والمستجدات والنتائج كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©