الاتحاد

الرياضي

الرياضي يلقن مهرام درساً قاسياً و «زلزال» الجلاء يضرب زين

الرياضي قدّم مباراة رائعة وهزم مهرام

الرياضي قدّم مباراة رائعة وهزم مهرام

شهدت بطولة دبي الدولية الحادية والعشرين لكرة السلة يوماً مثيراً وملتهباً في ختام مباريات الدور الأول للبطولة التي تجرى على صالة مكتوم بن محمد آل مكتوم بالنادي الأهلي، حيث لقن الرياضي اللبناني فريق مهرام الايراني درساً قاسياً وضرب زلزال الجلاء السوري بقوة فريق زين الأردني والذي جعل البطل الأردني يتألم كثيراً.
وكان اليوم السادس للبطولة والأخير لمنافسات الدور الأول الأكثر جماهيرية حيث تابع مبارياته قرابة 2500 متفرج ملأوا المدرجات وسط صيحات مساندة للجماهير اللبنانية والسورية تحديداً.
في المباراة الأولى حقق الرياضي بطل لبنان والعرب فوزاً مهماً على مهرام بطل آسيا 2009 بفارق كبير وسط حضور جماهيري متميز من الجالية اللبنانية بنتيجة 94 - 78 في ختام مباريات المجموعة الأولى، ليحقق الفوز الرابع على التوالي، وهو الفوز الـ 16 على التوالي أيضاً في سنتين ليحقق البطل اللبناني رقماً قياسياً جديداً في هذه الدورة التاريخية.
وتوج العملاق مات فريجي هدافاً للمباراة بـ25 نقطة ولعب أفضل مبارياته مع الرياضي، وكان الربع الرابع من المواجهة اللبنانية الإيرانية أشد قسوة على مهرام، وبعد مرور 5 دقائق اهتزت السلة الإيرانية بـ 5 كرات رياضية لبنانية بينها 3 لسي جي جاليس و2 لفريجي ليصبح الفارق 22 نقطة (87 - 65)، وسط ذهول لاعبي مهرام وجمهورهم ولكن مهرام استطاع قبل النهاية بقليل تقليص الفارق إلى 16 نقطة لتنتهي المباراة الممتعة بفوز الرياضي (94 - 78).
وفي مباراة أخرى فاز الجزيرة المصري على منتخبنا الوطني 105 - 87 ليحتل الجزيرة المركز الثالث في المجموعة الأولى وحل منتخبنا رابعاً وتأهل أيضاً لفوزه مرة واحدة على الوحدة السوري، وكان لاعب الجزيرة شريف جنيدي أفضل مسجل في المباراة بإحرازه 23 نقطة، ولاعبنا صلاح خليفة أفضل مسجل لمنتخبنا بإحرازه 21 نقطة.
أما المواجهة الثالثة فكانت بمثابة زلزال هز أرجاء وجنبات فريق زين الأردني عندما تعرض لهزيمة قاسية من الجلاء السوري بنتيجة 84 - 65، حيث لم يقدم وصيف النسخة الأخيرة المستوى المتوقع فظهر مستسلماً، هذه النتيجة وضعت فريق زيـن في المركـز الثالث في المجموعة الثانية وهذا ما يفرض عليه مواجهة مهرام الايراني في الدور الثاني من البطولة.
سيطر لاعبو الجلاء على الانطلاقة الأولى وسط عدم تركيز من لاعبي زين الذين لم يحسنوا التعامل مع البداية القوية للمنافس السوري الذي تقدم 8 - صفر بفضل الاختراقات الناجحة من عمق المنطقة والتسجيل المباشر من تحت السلة كما امتاز فريق الجلاء بالأداء السريع والدقة في التسجيل.
تدراك لاعبو زين خطورة الموقف بعد ارتفاع الفارق لصالح الجلاء إلى 13 نقطة مقابل 3 مع منتصف الربع الأول فانتهجوا دفاع المنطقة المحكم وعملوا على اغلاق المنافذ تحت السلة وبالفعل تقلص الفرق 4 نقاط قبل أن ينتهي الربع لصالح الجلاء 24 - 19.
وعلى الرغم من أن لاعبي زين أبدوا عدة محاولات على مدى المباراة لتصحيح الأوضاع لكن الجلاء كان قاسياً وممسكاً بزمام الأمور وفرض نفسه على الملعب تماماً ونجح في اختراق دفاعات زين والوصول للسلة من كافة محاور اللعب مما رفع الفارق من جديد لتصل النتيجة إلى 64 - 32 في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو زين في الاختراق وبجهود فردية من أجل الوصول إلى سلة الجلاء، وفي الربع الرابع والحاسم لم تختلف معطيات أداء لاعبي زين في ظل تفوق الجلاء ليخسر زين 65 - 84.
وفي مباراة رابعة أنهى الشانفيل مشوار النصر بفوز هو الأول للفريق اللبناني بقيادة فادي الخطيب (31 نقطة)، وجاءت النتيجة بالأرقام بفارق 8 نقاط 69 - 61.
مبارتان في ربع النهائي اليوم
يلتقي منتخبنا الوطني اليوم مـع الجلاء السوري في الدور ربع النهائي للبطولة في مواجهة من العيار الثقيل أمام منافس شرس وقوي ومرشح بقوة للمنافسة على لقب النسخة الـ21.
احتل منتخبنا المركز الرابع في مجموعته الأولى بينما تصدر الجلاء قمة المجموعة الثانية، والمواجهة بدون شك ستكون صعبة على منتخبنا لكنها في كل الأحوال فيها العديد من الفوائد منها كيفية خوض لاعبينا لمباراة وسط حضور جماهيري كبير ومتوقع من الجالية السورية إضافة إلى اللعب مع فريق يضم بين صفوفه نجوم كبار لهم خبرتهم الميدانية.
وفي مباراة أخرى يلتقي مهرام الإيراني ثاني المجموعة الأولى مع زين الأردني ثالث المجموعة الثانية.
وتقام مباريات هذه المرحلة بنظام خروج المغلوب

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو