الاتحاد

الرياضي

دقيقة واحدة الفارق بين العطية وبيتر هانسل في رالي داكار

اريكا (أ ف ب) - قلص السائق القطري ناصر العطية الفارق مع الفرنسي ستيفان بيترهانسل المتصدر إلى 18: 1 دقيقة، بعد إحرازه المركز الأول في المرحلة السادسة من رالي داكار الصحراوي التي اقيمت بين اريكا وكالاما في تشيلي ولمسافة 769 كلم أمس الأول، وبقي بيترهانسل حامل اللقب في صدارة الترتيب لليوم الثالث على التوالي.
وأنهى العطية على متن سيارته من نوع باجي المرحلة الخاصة ومسافتها 438 كلم بزمن 08: 32: 3 ساعة، وتقدم على بيترهانسل (ميني) والأميركي روبي جوردون (هامر)، وأكمل الأرجنتيني اورلاندو تيرانوفا (بي أم دبليو)، والروسي ليونيد نوفيتسكي (ميني) المراكز الخمسة الأولى.
واحتفظ بيتر هانسل، بطل السباق 4 مرات في فئة السيارات أعوام 2004 و2005 و2006 و2012 و6 مرات في فئة الدراجات النارية (1991 و1992 و1993 و1995 و1997 و1998)، بالمركز الأول في الترتيب العام.
من جانب آخر، تسبب حادث مروري تضمن سيارة مساعدة في رالي دكار الصحراوي بوفاة شخصين في البيرو بحسب ما أعلنت شركة “آسو” منظمة الرالي، ووقع الحادث على بعد 10 كلم من الحدود مع تشيلي، وتضمن سيارة مساعدة للفريق الإنجليزي-الأميركي “رايس 2 ريكافري” مع 3 سيارات وسيارتي أجرة، وراح ضحيته سائق تاكسي وأحد الركاب.
وجاء في بيان الشركة المنظمة: واحدة من سيارتي التاكسي تلقت صدمة على جهتها الأمامية من سيارة المساعدة، اما التاكسي الثاني الذي حاول تفادي الحادث فانقلبت سيارته عدة مرات، وأضاف أن سبعة اشخاص (بينهم ثلاثة في سيارة المساعدة) أصيبوا ونقلوا إلى مستشفى في تاكنا.
ويتألف فريق “رايس 2 ريكافري” (4 سيارات في السباق) من جنود بريطانيين وأميركيين سابقين اصيبوا وبترت أطرافهم في العراق وافغانستان. ووقع الحادث قبل خط الوصول في المرحلة الخامسة بين اريكويبا (البيرو) واريكا (تشيلي).

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير