الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق أبوظبي يحرز كأس جمعية البولو

فريق أبوظبي يحرز كأس جمعية البولو
20 يناير 2019 00:09

دبي (الاتحاد)

أحرز فريق أبوظبي كأس بطولة جمعية الإمارات وبنك أبوظبي التجاري للبولو، بنسختها الثانية، بفوزه على فريق الإمارات 8-5، مساء أمس بنادي ومنتجع ديزرت بالم بدبي، وحل فريق الحبتور ثالثاً، عقب تفوقه على ديزرت بالم الرابع بنتيجة 11 هدفاً مقابل 8 أهداف.
حضر المباراة النهائية والتتويج خالد المدفع الأمين العام المساعد بالهيئة العامة للرياضة، ومارك بيترز الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري، ومن جمعية الإمارات ناصر الشامسي ونجيب خوري وطارق البواردي، حيث تم تتويج أبوظبي بالكأس والإمارات وصيفاً والحبتور الثالث وديزرت بالم الرابع، وتم تكريم لاعب فريق أبوظبي جي جيراد بكأس أفضل لاعب محترف بتسجيله 6 أهداف، وفارس اليبهوني لاعب فريق أبوظبي بجائزة أفضل لاعب مواطن، وفاز الحصان بريشسن بعمر 7 سنوات من جياد فريق الإمارات كأفضل حصان وتمتطيه سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم.
لم يكن الطريق سالكاً لفريق أبوظبي للفوز بكأس المباراة التي شكلت مسك الختام للبطولة في لقاء مثير ومتقلب بأحداثه، جاء الشوط الأول حذراً وشهد إضاعة العديد من الفرص رغم التقدم بنهاية الشوط لمصلحة فريق الإمارات بهدفين مقابل هدف.
وسيطر فريق الإمارات على مجريات الشوط الثاني لعباً ونتيجة بتسجيله هدفين من دون رد 4/‏‏1، وغاب فريق الإمارات عن التسجيل في الشوط الثالث، نتيجة التسرع وضياع رميتي جزاء منحت فريق أبوظبي هدفين ليصل بالنتيجة 4/‏‏3.
واستمر غياب فريق الإمارات في الشوط الرابع، بعكس فريق أبوظبي الذي أحرز هدفين تقدم من خلالهما بالنتيجة إلى 5/‏‏4، واستمر الحال في الشوط الخامس والأخير بالنسبة لفريق الإمارات الذي أضاع العديد من الفرص، نتيجة التسرع لتعديل النتيجة والتي استغلها فريق أبوظبي بالهجوم المرتد محرزاً ثلاثة أهداف مقابل هدف لفريق الإمارات، ليحصد كأس البطولة بنتيجة 8/‏‏5.
وفي المقابل، لم يجد فريق الحبتور صعوبة في تحقيق الفوز على ديزت بالم بعقر داره، عقب سيطرة شبه مطلقة على مجريات المباراة، ليصل بالنتيجة في ختام الشوط الثاني إلى 8/‏‏4، ولم يختلف الحال في بقية الأشواط، منهياً المباراة لمصلحته 11/‏‏8 منحته الفوز بالمركز الثالث، ليؤكد فوزه في الدور الأول 9/‏‏7.
وأبدى خالد المدفع، الأمين العام المساعد بالهيئة العامة للرياضة، إعجابه الشديد بلعبة البولو وأجوائها الممتعة، مثمناً التواجد الكبير من اللاعبين المواطنين بساحات اللعبة، والذين لم يبتعدوا كثيراً عن اللاعبين المحترفين، مشيداً بمشاركة الفارسة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم والتي منحت اللعبة مزيداً من القوة، وأسهمت بدرجة كبيرة بدخول العنصر النسائي في ساحات اللعبة، ووجه التهنئة للفرق الفائزة وللقائمين على جمعية البولو.
وأعرب فارس اليبهوني، قائد فريق أبوظبي، عن سعادته بفوزه بكأس البطولة، خاصة أنه جاء على حساب فريق كبير بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، واعتبره الأقوى والأكثر إثارة ومتعة بمشوار الفريقين، وقال: الفوز والخسارة وجهان لعملة واحدة وهي الرياضة، وخاصة بساحات هذه اللعبة والتي تشهد العديد من المفارقات ولم تبتعد عن المفاجآت، وتبقى النتيجة النهائية خاضعة لكافة الاحتمالات، وخاصة بمثل هذه المباريات الحاسمة، مشيراً إلى أن المباراة كانت قوية ومتكافئة وتميزت بالأداء السريع والحماسة من لاعبي الفريقين.
وأوضح فارس، بصفته أميناً عاماً لجمعية البولو، أن البطولة تخدم الفرق المتوسطة وتمثل مرحلة مهمة لجميع الفرق لبقية بطولات الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©