الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"الاقتصاد": 1500 درهم أسعار الأضحية من "الأغنام"

"الاقتصاد": 1500 درهم أسعار الأضحية من "الأغنام"
16 يوليو 2019 01:35

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت وزارة الاقتصاد، أمس، أن أسعار الأضاحي من «الأغنام» للموسم الجاري تتراوح بين 500 إلى 1500 درهم، بحسب ما تعهد به الموردون والباعة لوزارة الاقتصاد، خلال اجتماع ترأسه الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة المنافسة وحماية المستهلك في الوزارة.
وقال النعيمي في تصريحات صحفية أمس بأبوظبي: «إن الوزارة استعدت مبكراً لموسم عيد الأضحى المبارك لتحقيق المزيد من الاستقرار في السوق المحلية للسلع الغذائية كافة وأسعار الأضاحي»، مشيراً إلى أن الموردين والباعة تعهدوا خلال اجتماع مع الوزارة بطرح الأضاحي من الأغنام والمواشي بأسعار تتراوح بين 500 إلى 1500 درهم، حسب نوع الأضحية.
وأرجع النعيمي تراجع أسعار السلعة لزيادة الإنتاج في معظم المزارع والحظائر بمختلف مناطق الدولة، مع استقرار أسعار الأعلاف والدعم الحكومي الذي يقدم للمربين، إضافة إلى الاستيراد من مصادر متعددة، لافتاً إلى أن الإنتاج المحلي من المواشي والحيوانات يوفر ما يزيد على 50% من احتياجات السوق المحلية.
وأشار إلى أن أصحاب المزارع الحيوانية بدأوا الاستعداد لموسم الأضاحي عبر طرح بعض إنتاج هذه المزارع بكميات أكبر من السنوات الماضية، منوهاً إلى أن الأضاحي المحلية تشهد إقبالاً مرتفعاً لجودة لحومها، مقارنة بالأنواع الأخرى من الحيوانات المستوردة من خارج الدولة.
وأفاد بأن الوزارة ستواصل عقد اجتماعاتها، مع المربين المحليين والتجار والمستوردين، للتأكيد على توفير الأضاحي بكميات كبيرة وعدم رفع الأسعار، إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية في كل إمارة للوقوف على الاستعداد لموسم عيد الأضحى المبارك، خاصة فيما يتعلق بأسواق الماشية والمقاصب، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©