الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعاون بين "دبي للذهب" و"بورصة نيبال"

تعاون بين "دبي للذهب" و"بورصة نيبال"
16 يوليو 2019 01:35

دبي (الاتحاد)

وقعت «بورصة دبي للذهب والسلع»، و«بورصة نيبال للمشتقات المتعددة»، وهي بورصة قيد الإنشاء في نيبال، أمس، مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل المعرفة في مجالات ذات منفعة متبادلة ضمن قطاع تداول السلع.
وستستضيف البورصتان ورش عمل واجتماعات، لتوسيع نطاق التعاون بينهما، وتحقيق الأهداف المنشودة للطرفين ضمن هذا التحالف.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل «بورصة دبي للذهب والسلع» عن كثب مع «بورصة نيبال للمشتقات المتعددة» في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التداول والمقاصة والتسوية وتسليم العقود والرقابة والالتزام وتصميم العقود وتسعيرها والتكنولوجيا وإدارة المخاطر.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «تتماشى هذه الاتفاقية مع رؤيتنا، الهادفة إلى إثراء معرفتنا وبناء علاقات تعاون جديدة في القطاع محلياً ودولياً. ونحن نتطلع دائماً إلى إيجاد طرق مبتكرة لتطوير وتحسين محفظة منتجاتنا، ونثق بأن هذه الشراكة ستكون مثمرة وناجحة، وستعود بالفائدة على كلا الطرفين».
ومن جانبه، قال ديباك راج باندي، منسق بورصة نيبال للمشتقات المتعددة: «يجمع بين بورصة دبي للذهب والسلع وبورصة نيبال للمشتقات المتعددة هدف مشترك، وهو مواكبة أفضل الممارسات الدولية، وتوفير منتجات مشتقات مبتكرة للمشاركين في كلتا البورصتين. ويمثل توقيع مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة نحو تعاون مثمر، وسيتيح لكل طرف الاستفادة من نقاط قوة ومعارف وخبرات الطرف الآخر».
وقع المذكرة ليس ميل، و ديباك راج باندي، وذلك في مقر «بورصة دبي للذهب والسلع» بدبي، خلال حفل، حضره مسؤولون كبار من كلا الجانبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©