الاتحاد

الرياضي

"قياس الوزن" يقص شريط "آسيوية الجو جيتسو"

طموحات كبيرة لمنتخب الجو جيتسو في البطولة الآسيوية (من المصدر)

طموحات كبيرة لمنتخب الجو جيتسو في البطولة الآسيوية (من المصدر)

مصطفى الديب (أولان باتور)

تنطلق اليوم إجراءات قياس الوزن للبطولة الآسيوية للجو جيتسو التي تستضيفها العاصمة المنغولية أولان باتور، وتنطلق منافساتها صباح غدٍ، ويخضع لاعبو منتخبنا الوطني للقياس في أوزان 77 كجم، و85 كجم، و94 كجم، ويأتي النجم فيصل الكتبي في مقدمة اللاعبين الذين ينافسون في اليوم الأول، عقب الخضوع لإجراءات الوزن اليوم.
ويتجمع لاعبو 21 دولة في صالة قصر المصارعة بالعاصمة المنغولية، عند التاسعة والنصف صباح اليوم، حيث تنطلق فعاليات البرنامج بورشة عمل عن المنشطات للمدربين والطاقم الطبي للمنتخبات، يتبع ذلك ورشة عمل لحكام البطولة، ثم إجراءات تسجيل اللاعبين وحصولهم على بطاقات التعريف، ويختتم البرنامج بإجراءات الوزن التي تستغرق ما يقرب من الساعتين.
وكانت بعثة الإمارات وصلت مساء أمس الأول، وخاض المنتخب الوطني تدريبه الأول بصالة مجاورة لفندق الإقامة، تحت قيادة المدرب البرازيلي ريمون ليموس، وشهد التدريب ظهوراً مميزاً للجميع على الصعيد الفني، لاسيما أن الجميع عازم على مواصلة النجاحات وتقديم مستويات متميزة بحصد المراكز الأولى.
وتضم قائمة لاعبي الإمارات 20 لاعباً ولاعبة، بواقع 14 لاعباً وست لاعبات، ويأتي على رأس الأسماء المشاركة فيصل الكتبي نجم المنتخب الوطني، وكذلك النجم يحيى الحمادي، والصاعد الواعد عمر الفضلي ومحمد القبيسي ومحمد راضي ومحمد الكعبي من أكاديمية «777» وزايد الخاطري ومحمد العمري وعبد الله القبيسي من نادي الوحدة، وخليفة نصرتي من العين، ومحمد السويدي من بني ياس، ومحمد العنيبي وخالد العمري وسلطان آل علي من الجزيرة، أما اللاعبات فهن: مها الهنائي ووديمة اليافعي وبشاير المطروشي وريم عبد الله ومريم العامري وحصة الشامسي. ويعد الحدث القاري واحداً من البطولات المهمة في جو جيتسو آسيا، لاسيما أن نقاطه تدخل في التصنيف المؤهل للألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأميركية العام بعد المقبل. ويتنافس المشاركون في البطولة القارية في 14 وزناً، سبعة للرجال ومثلها للسيدات، وأوزان الرجال هي تحت 56 كجم وتحت 62 كجم وتحت 69 كجم وتحت 77 كجم وتحت 85 كجم وتحت 94 كجم وفوق 94 كجم، أما أوزان السيدات فهي تحت 45 كجم وتحت 48 كجم وتحت 52 كجم وتحت 57 كجم وتحت 63 كجم وتحت 70 كجم وفوق 70 كجم.
من جهته، أكد مبارك المنهالي، مدير الإدارة الفنية باتحاد الجو جيتسو، أن الجميع أعد العدة لحدث مهم، سواء من الاتحاد أو اللاعبين، لاسيما أن كل طرف يعرف جيداً أهمية الحدث القاري الكبير.
وقال: تم وضع برنامج استعدادي خاص للمنتخب الوطني بدأ في العاصمة أبوظبي، ويتواصل هنا في أولان باتور، بهدف السعي نحو المنافسة على الألقاب كافة في مختلف الأوزان، وأضاف: الأمو هنا رائعة والأجواء أكثر من مميزة على الصعيدين التنظيمي وكذلك الفني، مشيراً إلى أن مشاركة 21 دولة في البطولة تؤكد مدى أهميتها للدول الآسيوية ومدى تطور وانتشار اللعبة على الصعيد القاري، منوهاً بأن مجموع اللاعبين واللاعبات في قوائم المنتخبات يصل إلى أكثر من 350 لاعباً ولاعبه، وهو رقم كبير بكل المقاييس، ويبشر ببطولة قوية للغاية على البساط، وكذلك في المدرجات. ووجه الشكر إلى الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو، برئاسة عبدالمنعم الهاشمي، على المجهودات الكبيرة التي يتم بذلها من أجل نشر اللعبة أولاً وتطويرها ثانياً، مؤكداً أن البطولة خير دليل على النجاح الذي تحقق للجو جيتسو الآسيوي منذ أن تولى الهاشمي رئاسة الاتحاد القاري، كما وجه الشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة في منغوليا، مؤكداً أن كل الأمور تسير بشكل أكثر من رائع ووفق أعلى معايير الاحترافية، من خلال فريق عمل رائع ومنظم.

المدربون على طاولة القوانين الجديدة
يشارك مدربو منتخبات 21 دولة، في اجتماع خاص بمناقشة القوانين الجديدة اللعبة، وسبل تطوريها بفندق جانكيز خان، بالعاصمة المنغولية.
ويأتي الاجتماع في إطار جهود الاتحاد الآسيوي، للتعرف على الآراء كافة، وطرق تطوير الجو جيتسو، في ظل تنوع المدارس الفنية، على طاولة اجتماع واحد.

اقرأ أيضا

الكرواتي جوريتش «العائد الثالث» يقود النصر