الاتحاد

الرياضي

انضمام أعضاء جدد يؤجل عمومية اتحاد غرب آسيا للكرة

يوسف عبدالله

يوسف عبدالله

كشف يوسف عبدالله الأمين العام لاتحاد الكرة أن اتحادات دول غرب آسيا اتفقت على تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد والتي كان من المقرر عقدها في عُمان الاثنين المقبل لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة.
وأوضح أن التأجيل جاء بعد التشاور حول أجندة الاجتماع حيث تم الاتفاق على قبول عضوية الدول الراغبة في الانضمام إلى الاتحاد وهي الإمارات وعمان بالإضافة إلى الدول التي أبدت مؤخرا رغبتها في نيل العضوية مثل قطر وعمان والسعودية والبحرين.
أضاف أن الاتجاه السائد في البداية كان يتمثل في قبول عضوية الإمارات واليمن خلال اجتماع الجمعية العمومية ليصبح عدد الدول المنضوية رسميا ثمانية اتحادات باعتبار أن ست دول تعتبر مؤسسة لاتحاد غرب آسيا.
وأشار إلى أن نظام الاتحاد ينص على أن يكون الرئيس ونائبه من الأردن بالإضافة إلى وجود نائبين للرئيس وثلاثة أعضاء.
وأكد يوسف عبد الله أن اتحاد الكرة تلقى خطابا من اتحاد غرب آسيا بترشيح ممثل للإمارات فتمت تسمية الدكتور سليم الشامسي عضو مجلس إدارة الاتحاد لتمثيل الكرة الإماراتية، موضحا أن الإجراءات من قبل كانت باتجاه ضمه مباشرة إلى عضوية المجلس لكن اتحاد غرب آسيا فاجأ الجميع بإعلانه إقامة انتخابات بعد تلقي طلبات انضمام دول أخرى.
وقال: أمام التغيير الذي شهدته أجندة الجمعية العمومية اقترحت الاتحادات الأعضاء في دول غرب آسيا قبول عضوية الاتحادات التي أبدت رغبتها مؤخرا في الانضمام للعضوية مع تشكيل لجنة لدراسة اللوائح والأنظمة وتكليف اللجنة التأسيسية بمواصلة عملها بشكل عادي إلى موعد الاجتماع المقبل للجمعية العمومية حتى تقام الانتخابات في ظروف عادية ووفق معرفة جميع الاتحادات.
وأشار يوسف عبدالله إلى أن اتحاد دول غرب آسيا لا يزال يدرس مسألة انضمام الاتحاد الإيراني إلى عضويته إلى جانب سعيه إلى حل الخلافات بين عدد من الدول المنضوية تحت لوائه بعد الأحداث التي شهدتها انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا بين محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع المقبل حضور محمد بن همام بعد أن تلقى دعوة من الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد وذلك لإنهاء الخلافات وإعادة المياه إلى مجاريها بين اتحادات دول المنطقة.
يذكر أن فادي زريقات الأمين العام لاتحاد دول غرب آسيا أكد أن أمانة سر الاتحاد تسلمت من بعض الاتحادات الأهلية العديد من المقترحات المتعلقة بجدول الأعمال المقترح، ولأن هذه المقترحات تحتاج إلى دراسة شاملة تقرر تأجيل الاجتماع ليعقد في وقت لاحق بعد التشاور والمزيد من التنسيق مع الاتحادات الأعضاء

اقرأ أيضا

برشلونة يتوجه إلى اليابان بحضور جريزمان ودي يونج وغياب ميسي