عربي ودولي

الاتحاد

بعد تفشي "كورونا".. بيونج يانج تغلق حدودها وتايوان تحذر

ركاب يرتدون أقنعة في شنغهاي

ركاب يرتدون أقنعة في شنغهاي

 

تعتزم كوريا الشمالية إغلاق حدودها أمام السياح كاجراء وقائي لمنع وصول الفيروس كورونا من الصين المجاورة كما أعلنت وكالة سفر، الأربعاء.

وعززت عدة دول إجراءات الرقابة في المطارات بسبب هذا الوباء الذي رصد في ديسمبر في مدينة ووهان الصينية، وانتشر في مناطق أخرى في آسيا.
ارتفعت حصيلة فيروس كورونا بشكل إضافي اليوم الأربعاء، في الصين، حيث أعلنت السلطات عن تسع وفيات، وحذرت من أن الفيروس يمكن أن يتحول وينتشر بشكل أسرع.
وغالبية السياح الأجانب يأتون إلى كوريا الشمالية من الصين، وازداد عددهم السنة الماضية بسبب تحسن العلاقات بين البلدين الجارين، ويشكل تدفق السياح الصينيين إلى كوريا الشمالية مصدراً مهماً للعائدات بالعملات الصعبة.
لكن اعتباراً من اليوم الأربعاء «ستغلق كوريا الشمالية مؤقتاً حدودها أمام كل السياح الأجانب كإجراء احتياطي في مواجهة كورونا فيروس» كما أعلنت وكالة السفر «يونغ بايونير تورز» التي يوجد مقرها في الصين والمتخصصة في الزيارات إلى كوريا الشمالية.

من جانب آخر، علقت تايوان رحلات السفر من قبل المجموعات السياحية من وإلى مدينة ووهان، داعية المواطنين إلى عدم زيارة المدينة، الواقعة وسط الصين، بعد رصد أول حالة مؤكدة لفيروس كورونا الجديد في الجزيرة، طبقاً لما ذكرته صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» اليوم الأربعاء.

وذكرت رئيسة تايوان، تساي اينج وين اليوم أن وزارة النقل والاتصالات وجهت تحذيراً من السفر إلى مدينة ووهان، وأمرت جميع شركات السفر المحلية بوقف رحلاتها بشكل مؤقت إلى المدينة.
وكانت قد دعت سكان الجزيرة في وقت سابق إلى عدم زيارة مدينة ووهان، ما لم يكن هناك ضرورة قصوى.

اقرأ أيضاً... الصين تحذّر من سرعة تفشّي "كورونا" وارتفاع الوفيات إلى 9

 

اقرأ أيضا

الأردن يعلق الرحلات بين عمان وروما بسبب «كورونا»