الاتحاد

الاقتصادي

«أميركان إكسبريس» تعتزم خفض 5400 وظيفة في 2013

بريطاني يمر بجانب لافتة لشركة أميركان إكسربس بالقرب من أحد البنوك في لندن (أ ب)?

بريطاني يمر بجانب لافتة لشركة أميركان إكسربس بالقرب من أحد البنوك في لندن (أ ب)?

نيويورك (د ب أ) - تعتزم شركة “أميركان اكسبرس” المزودة للخدمات المالية، تسريح 5400 موظف، بعدما تراجع صافي دخلها خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 47%. وقالت “أميركان إكسبريس”، أكبر مصدر لبطاقات الائتمان في الولايات المتحدة أمس الأول، إن هذا الخفض سيقلص قوة العمل لديها بنسبة تتراوح بين 4 و6% خلال عام 2013 نزولاً من 63500 موظف حالياً. وارجع كينيث تشينولت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة قرار الشركة بتسريح عدد من موظفيها إلى إعادة الهيكلة لجعل أميركان إكسبريس، أكثر كفاءة وفعالية في استخدام مواردها لدفع النمو.

.. وهوندا تعتزم تسريح 800 عامل في مصنعها ببريطانيا
? لندن (رويترز) - تعتزم شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات تسريح نحو 800 عامل بمصنعها في ساوث مارستون قرب بلدة سويندون في بريطانيا خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وقال كين كير نائب رئيس شركة هوندا في أوروبا أمس، “إن شركته ملتزمة تماماً بعملياتها الصناعية في بريطانيا وأوروبا على الأمد الطويل، مضيفاً أن الظروف التي تشهد انخفاضاً متواصلاً في الطلب على الصناعة تحتم علي الشركة اتخاذ قرارات صعبة، خصوصا وأنها تحاول وضع النظام الأساسي لها في موضعه الصحيح لضمان الاستقرار والأمان على الأمد الطويل”.

اقرأ أيضا

النفط يهبط بفعل زيادة المخزونات الأميركية