الرياضي

الاتحاد

جبرسيلاسي: أسعى لكسر الرقم القياسي وحصد المليون دولار

جبرسلاسي أكمل جاهزيته للمشاركة في ماراثون دبي غداً

جبرسلاسي أكمل جاهزيته للمشاركة في ماراثون دبي غداً

عقدت اللجنة العليا المنظمة لماراثون دبي الدولي مؤتمراً صحفياً أمس قبل 24 ساعة من انطلاقة ماراثون دبي الدولي، تم خلاله الكشف عن تفاصيل الحدث العالمي الكبير.
حضر المؤتمر ناصر الرحمة ممثل مجلس دبي الرياضي، وسيدريك بيتيس مدير برامج الصحة العامة في “دبي القابضة” وبيير كولونت المدير الفني للسباق، وحسن جرار العضو المنتدب رئيس قسم تكوين وتغطية العملاء لبنك ستاندرد تشارترد الراعي الرسمي للماراثون، والمستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد العاب القوى، والعداء العالمي الشهير الاثيوبي جبرسيلاسي وعدد كبير من الضيوف الآخرين منهم رئيس الاتحاد الافريقي لالعاب القوى.
ويشهد الماراثون في نسخته الدولية الثانية عشرة مشاركة 21 ألف عداء وعداءة ينتمون إلى 100 دولة حول العالم سيتنافسون على اللقب، وتعد المشاركة الأضخم في تاريخ أغنى ماراثون في العالم، إذ يبلغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار، بالاضافة مليون دولار آخر لكسر الرقم القياسي مقدم من “دبي القابضة”، بينما تبلغ قيمة الجائزة النقدية الأولى لكل من فئتي الرجال والسيدات 250 ألف دولار.
وسيقود تحد الرجال أسطورة المسافات الطويلة العداء الاثيوبي هايلي جبرسيلاسي (36 سنة) الذي يسعى للدفاع عن لقبه والطامح إلى تسجيل رقم قياسي عالمي جديد يتيح له الفوز بالجائزة الوطنية، بينما تتصدر تحدي السيدات العداءة الاثيوبية بيزنوش بيكيلي.
وكان جبرسلاسي قد فاز بلقب ماراثون دبي 2008 بزمن ساعتين و4 دقائق و53 ثانية، كما فاز بلقب الماراثون 2009 تحت المطر بزمن ساعتين و5 دقائق و27 ثانية وهو ثاني أسرع زمن في التاريخ، ويعد جبرسيلاسي أفضل عداء مرشح لكسر رقمه القياسي الشخصي في 2010.
وقال جبرسلاسي: “سعادتي كبيرة وأنا أشارك في ماراثون دبي، وأتمنى بالفعل أن أكسر الرقم القياسي هذه المرة وكل الظروف مهيأة ليخرج الحدث الكبير في أبهى صوره”.
وأضاف: “الطرق الخاصة بالسباق ممهدة وجيدة للغاية، أضف إلى ذلك الاجواء الجميلة التي تعيشها دبي حالياً وموعد انطلاق السباق في السادسة صباحاً مناسب للغاية، لأن الطقس في الساعات الأولى من الصباح يكون أكثر من رائع، ولا أخشى المنافسة في هذا السباق، بل إنني ارحب بمنافسين جدد ليس في هذا الماراثون فقط بل على مستوى المسابقات الأخرى”.
وقال الكمالي: “سعادتنا كبيرة بمشاركة افضل العدائين في العالم ومشاهدة هذا العدد الضخم من المتنافسين في فئات الماراثون وباستطاعتنا الآن اقامة أفضل مسارات آمنة تضاهي وتتفوق على أي ماراثون دولي آخر وربما سنشهد تسجيل رقم عالمي جديد”

اقرأ أيضا

سلطان بن خليفة بن شخبوط يفوز بعضوية «دولي» الرياضات الإلكترونية