الاتحاد

الرياضي

الأهلي يبدأ المفاجآت ويسقط الاتحاد السكندري

جانب من العروض الأفريقية في افتتاح “دولية” دبي للسلة (الاتحاد)

جانب من العروض الأفريقية في افتتاح “دولية” دبي للسلة (الاتحاد)

(دبي) - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، افتتح سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون بطولة دبي الدولية رقم 23 لكرة السلة، المقامة بصالة مكتوم بن محمد آل مكتوم بالنادي الأهلي، بحضور إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، ويوسف السركال نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، واللواء إسماعيل القرقاوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة وقاسم سلطان الرئيس الفخري لاتحاد السلة، وتخللت الحفل الافتتاحي استعراضات إفريقية متنوعة أمتعت الحضور.
فوز كبير
سبق الافتتاح مباراة مثيرة حقق فيها الأهلي الفوز على الاتحاد السكندري “السوق الحرة دبي” 80/68، وتألق الفرسان وتغلبوا على حامل اللقب في أولى المواجهات ضمن منافسات المجموعة الأولى، انتهت أرباع اللقاء بنتيجة 21/15 و24/13 و22/19 و13/21، ورغم خسارة حامل اللقب لكن لا تزال فرصته بحسب نظام البطولة قائمة للمنافسة بقوة على اللقب.
وضح تأثر الاتحاد بوصوله المتأخر للمشاركة وعدم الانسجام بين لاعبيه خاصة الأمريكي لاري كوكس المحترف في نادي بني ياس، بدأت المباراة في الدقائق الـ5 الأولى متكافئة، وبعدها نجح الأهلي في السيطرة على الملعب وتقدم بفضل العودة المتميزة لسعيد مبارك بعد غياب عن الملاعب قرابة عامين ونصف العام. انتهى الربع الأول بتقدم الأهلي 21/15، وفي الربع الثاني نجح الأهلي في مواصلة التألق من خلال مجموعة لاعبيه المتميزين، وسط تراجع غير متوقع للاعبي الاتحاد حيث أهدر أمير الفنان الكثير من الرميات، ووصل الفارق في بعض أوقات الربع الثاني إلى أكثر من 10 نقاط لصالح الفرسان 28/17 وحافظ الأهلي بفضل التركيز الكامل من لاعبيه على الفارق الكبير حتى انتهى الربع 45/28، وهو ما كان بمثابة الصدمة للاعبي الاتحاد. وفي الربع الثالث، حاول الاتحاد استعادة الوضع من خلال لاعبيه رامي ابراهيم وجمار هاردي وهيثم كمال ولكن الفارق ظل كبيرا لصالح الأهلي 59/40 بفضل الأمريكي شيستر ماسون وتحركات شيخ سامب وبراعة سعيد مبارك وموسى خويدم ويونس خميس لتصل النتيجة مع نهاية الربع إلى 67/47. وفي الربع الرابع وصل الفارق إلى 71/59، وفي الدقائق الأربعة الأخيرة ضغط الأهلي ونجح في حسم المباراة بفارق 12 نقطة 80/68.
أدار المباراة طاقم حكام مكون من الصربي دراجان ومحيي الدين خطاب وسالم الزعابي وراقبها نبيل البني، وحضر المباراة جمهور قليل نظرا لإقامتها في الرابعة عصرا.
من ناحية أخرى تشهد بطولة دبي الدولية للسلة مواجهة لبنانية قوية في اليوم الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية تجمع بين الحكمة “فيرست سيكيورتي جروب” مع هوبس “إس جي بي إل”، في مواجهة مثيرة بينهما بالساعة السابعة مساء. ويطمح فريق الحكمة إلى تحقيق نتيجة إيجابية بعد عودته للمشاركة عقب تتويجه بلقب نسخة 2002، فيما يأمل فريق هوبس إلى تحقيق الفوز في المواجهة اللبانية، وينتظر أن يتابع المباراة جمهور لبناني كبير. وتضم بعثة الحكمة كلا من اللاعبين صباح خوري، ميجيل مارتينيز، دانيال فارس، توم عمار، جوي عكاوي، جو غطاس، محمد فحص، جاد بيطار، والأميركيين نايت جونسون وبراندن كرامب، ومعهم الكو داوود رئيساً، والصربي طوني فويانيتش مديراً فنياً، وروميو أبي طايع مديراً للفريق، وروني كفوري معالجاً فيزيائياً. أما فريق هوبس فيضم غازي بستاني رئيساً للبعثة وباتريك سابا مديراً فنياً، رازميك بوجاكيان معالجاً فيزيائياً، واللاعبون حسين قانصوه، علي فخر الدين، محمد همدر، حسين الخطيب، النيجيري اوجوتشي تشامبرلاين، الأميركي فيرنون هاميلتون، شريف محفوظ، باسل ابرهيم، جاد عتيق، حبيب عبدالله، وطارق الخرسان.
وتجمع المباراة الثانية بين أنيبال زحله اللبناني “طيران الإمارات” مع فولاذ مهان الإيراني “مجموعة صدف”، حيث يعلن أنيبال تحديه للفريق الإيراني القوي في مواجهة يتوقع لها أن تجمع الكثير من المهارات العالية بين الطرفين. ويغيب عن النسخة الحالية ابرز الأسماء الكبيرة التي أكسبت الدورة حضوراً جماهيرياً كبيراً من قبل لتزامن انطلاقها مع دوري غرب آسيا للأندية الذي تستضيف مجموعتيه العاصمة اللبنانية بيروت.
الطاير يشيد
أشاد مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي ببطولة دبي الدولية للسلة ودورها في تعزيز مكانة اللعبة على مدى 23 عاماً. وقال: “البطولة من الأحداث المرموقة التي تركت أثراً إيجابياً على القطاع الرياضي في السنوات الماضية، واحتلت مكانة بارزة على الأجندة الرياضية بالمنطقة والقارة الآسيوية، ويأتي دعم المجلس لها في إطار حرصه على تطوير الحركة الرياضية في إمارة دبي وخلق بيئة رياضية شاملة تستجيب لمتطلبات المجتمع وتهدف إلى إتاحة الفرص أمام جيل الشباب لصقل مواهبه الرياضية والثقافية وتوجيهها نحو تحقيق نتائج ملموسة على صعيد المنافسات المحلية والإقليمية”. من ناحيته قال الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي:”لقد حققت بطولة دبي الدولية نجاحات كبيرة ومتواصلة على مدار السنوات الطويلة الماضية، وساهمت بشكل مباشر في رفع المستوى الفني للفرق والمنتخبات الإماراتية من خلال مشاركة أقوى الفرق العربية والقارية سنويا”. وأضاف: “البطولة تدعم بشكل مباشر البرامج والمبادرات الكفيلة بتعزيز مفهوم الرياضة المجتمعية والسياحة الرياضية للإمارة، وذلك بفضل المتابعة الواسعة التي تحظى بها من مختلف الجاليات من مقيمين وزوار للدولة”.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا