الاتحاد

الرياضي

أبوظبي تستضيف مهرجان التزلج والموسيقى

من فعاليات بطولة التزلج السابقة

من فعاليات بطولة التزلج السابقة

تستضيف أبوظبي بالتعاون مع فلاش للترفيه مهرجان التزلج على الماء والموسيقى (ويك ستوك أبوظبي 2010) الذي يقام على كورنيش العاصمة في الفترة ما بين 4 و6 مارس المقبل، بمشاركة أفضل لاعبي رياضة التزلج على الماء في العالم.
وتعد البطولة أحدث البطولات الرياضية التي تضاف إلى قائمة الفعاليات الرياضية والترفيهية للعاصمة أبوظبي. وتمثل استضافة البطولة، التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء، فصلاً جديداً في تطوير كورنيش أبوظبي وتحقيق رؤية بلدية مدينة أبوظبي في توفير “أفضل تجربة شاطئية”.
ويأتي الإعلان عن البطولة في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه برنامج فعاليات “يا سلام” الترفيهي المجاني الذي استقطب الآلاف من الجماهير على الكورنيش.
وفي هذا السياق، قال جون ليكريش، المدير التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: “فخورون إزاء تنوع الأحداث والفعاليات التي ننظمها في أبوظبي، ونسعى جاهدين لنقدم للجمهور في أبوظبي فعاليات جديدة ترفيهية ومتنوعة. ومع تنظيم ويك ستوك أبوظبي 2010 اللامع الذي يعد أبرز فعاليات التزلج على الماء، فإننا نقوم بإضافة رائعة أخرى إلى سلسلة الأحداث اللامعة التي قمنا بتنظيمها، خاصة أنه قد تم اعتماده ليكون أول بطولات سلسلة المحترفين التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء، كما سيقوم “ويك ستوك أبوظبي 2010” بإلقاء الضوء دولياً على العاصمة أبوظبي وإمكاناتها الفريدة”.
ومن المقرر أن يكون “ويك ستوك أبوظبي” المحطة الأولى في جولة المحترفين لعام 2010 التابعة للاتحاد العالمي للتزلج على الماء والذي سيقام بمشاركة كبار نجوم هذه الرياضة وسيقدم عروضاً موسيقية مباشرة، بعد أن رسخت ويك ستوك مكانتها كإحدى أقوى بطولات التزلج على الماء والموسيقى على مستوى العالم.
وبالإضافة إلى أقوى العروض التنافسية من كبار ممارسي رياضة التزلج على الماء في العالم الراغبين في الفوز بجائزة البطولة البالغة 50 ألف دولار أميركي، تضم البطولة موسيقى مباشرة من أشهر نجوم الموسيقى الإقليميين والدوليين ابتداء من ليلة الخميس وحتى ليلة السبت.
وانطلقت رياضة “ويك ستوك” منذ عشرة أعوام وشارك في عروضها الترفيهية عدد من كبار النجوم مثل مارك رونسون، ديزي راسكال، بيندولوم، كالفين هاريس، جروف أماندا، ذا ستريتس، كارل كوكس، بيت تونج، دفي و هابي موندايز.
وتقام البطولة على كورنيش شاطئ أبوظبي العام وستضم ثلاثة قضبان عائمة ضخمة تم تشييدها خصيصاً للبطولة. وستعمل هذه القضبان بالإضافة إلى مهارة اللاعبين المشاركين على إثارة حماس الجماهير والمتفرجين من المقيمين والزائرين الراغبين في الانضمام إلى أسرع الرياضات البحرية تطوراً في العالم.
وسيتم الإعلان عن قائمة المشاركين في الفعاليات الترفيهية في البطولة قرب موعد انطلاق البطولة.وتقرر أن يكون حضور البطولة مجاناً مما يعد جزءاً من التزام بلدية مدينة أبوظبي لإنشاء برنامج ترفيهي عالمي على مدى العام وبرامج ونشاطات داخل المدنية لكل من المقيمين والزائرين.
ومن جانبه، قال مارك ديرستون، المؤسس والمدير التنفيذي في “ويك ستوك”: “مما لاشك فيـه أن كـورنيـش أبوظبـي يعد أحـد أروع الشواطئ المدنية التي شاهدتهـا في حيـاتي. وبداية من جزيرة اللولو والمناظر الخلابة داخل المدينة ومياه الخليج العربي الزرقاء الجميلة، لا أتصور موقعاً أفضل من هذا لاستضافة هذه الفعالية الرياضية والموسيقية الرائعة”.
وباعتباره محطة رسمية ضمن الجولة العالمية، سيضيف الحدث نقاطاً إلى التصنيف العالمي للاعبين مما سيضمن تواجد ومشاركة أفضل ممارسي رياضة التزلج على الماء في العالم وتقديم أداء قوي لم تشهده المنطقة من قبل.



أبرز النجوم المشاركين

أبوظبي (الاتحاد) - أكد أول ستة عشر لاعباً على مستوى العالم مشاركتهم في البطولة لتكون لديهم الفرصة باللقب وبالجائزة المالية التي تعد الأكبر في عالم رياضة التزلج على الماء.
ومن بين أشهر لاعبي التزلج على الماء الذين أكدوا مشاركتهم في البطولة، اللاعب فيليب سوفن، صاحب لقب السلسلة الدولية التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء حالياً، واللاعب نك ديفيز، صاحب لقب بطولة ويك بارك العالمية التابعة للاتحاد الدولي للتزلج على الماء، واللاعب أدم إيرينجتون، البطل الحالي في الولايات المتحدة الأميركية، واللاعب أرون راثي البطل العالمي الحالي وصاحب لقب بطولة كينج أوف ويك، واللاعب دان نوت، بطل أوروبا والفائز بقلب ويك ستوك المملكة المتحدة لأربع مرات بالإضافة إلى مشاركة أسطورة التزلج على الماء باركس بونيفاي.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا