الاتحاد

الرياضي

جارسيا يضرب الكرة مسافة 675 ياردة في ياس

جارسيا يضرب كرة بسرعة 675 ياردة في مسار حلبة ياس

جارسيا يضرب كرة بسرعة 675 ياردة في مسار حلبة ياس

استضافت "الاتحاد للطيران"، الراعي الماسي لبطولة أبوظبي للجولف، نجم بطولة "رايدر كاب"، سيرجيو جارسيا في التحدي الافتتاحي "Whack from the Track" الذي يقام في حلبة جزيرة ياس، في أبوظبي. وتمت دعوة سيرجيو ليضرب كرة الجولف على امتداد مسار حلبة ياس مارينا الأطول، في محاولة لتحطيم الرقم القياسي الآسيوي لأطول ضربة والذي وصل إلى 721 ياردة وأحرزه اللاعب السويدي هنريك ستينسون في العام 2007. لم ينجح سيرجيو بتحطيم الرقم القياسي، ومع ذلك فقد كان الرقم الذي حققه متفوقاً حيث وصل إلى 675 ياردة.
ويُشار إلى أن تحدي "whack from the Track" لأطول رمية لكرة الجولف، تبع تحدّي الاتحاد للطيران "Swing from the Wing" الذي حقق نجاحاً كبيراً، حيث أقيمت المنافسة بين 2005 و2007 وكانت تجري فوق جناح طائرة A330 ، وفيها سجل هنريك رقمه القياسي.
ثم جاء تحدي "Shot from the Yacht"، قام خلالها بطل بطولة "يو أس ماسترز S Masters" تريفور إميلمان بالمشاركة في ضرب كرات الجولف من اليخت الضخم الذي يدعى "أفيفا" من فوق سطح البحر إلى الملاعب الخضراء في قصر الإمارات.
وقال بيتر بومجارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران: "تفخر الاتحاد للطيران بأن تقدم فعاليات وأحداث مبتكرة ذات صلة برعايتها لتلك البطولات، ففي كل سنة كان لنا وقفة مع أحد نجوم هذه اللعبة المميزين في مناسبة أو حدث مبتكر ومشوّق. وهذه السنة أيضاً سيكون لها نصيب من ذلك، فمع رعايتنا لبطولة أبوظبي الاتحاد للطيران للجائزة الكبرى الفورمولا1، يسرّنا أن نستقبل سيرجيو في تحدي حلبة سباق جزيرة ياس. ونتمنى له كل التوفيق في بطولة أبوظبي للجولف."
وبدوره قال سيرجيو جارسيا: "كانت تلك إحدى تحديات الجولف الأكثر إثارة وتميّزاً، مشاركتي فيها جعلتني في أتمّ الاستعداد لخوض مباريات الغد. لقد أثارت الحلبة إعجابي بتصميمها الفذ، وعلى الرغم من أنني لم أتمكن من تحطيم رقم هنريك القياسي، إلا أنني عازم على فعل ما باستطاعتي للفوز في بطولة أبوظبي لهذا الأسبوع. وأتمنى أيضاً الفوز لفرناندو ألونسو في سباق الفيراري في بطولة أبوظبي الاتحاد للطيران للجائزة الكبرى الفورمولا1 لهذا العام." وإلى جانب مشاركته في تحدي "Whack from the Track" فقد التقى سيرجيو بعدد من طلاب مدرسة الخبيرات البريطانية، الذين كانوا ضمن برنامج عروض الاتحاد للطيران الترويجية "درسي الأول للجولف".
فضلاً عن اشتراكه في تحدي "Par 3"، حيث كان عليه ضرب الكرة "من أبوظبي إلى طوكيو"، كعرض ترويجي لإطلاق الاتحاد للطيران رحلاتها إلى اليابان.


400 مليون مشاهد للبطولة

أبوظبي (الاتحاد) - تشهد بطولة أبوظبي للجولف تغطية تلفزيونية حيّـة تصل إلى أكثر من 400 مليون مشاهد حول العالم، تستمر على مدى 4 أيام اعتباراً من انطلاقتها الرسمية أمس ببطولة المسعود للمحترفين والهواة وحفل توزيع الجوائز الخاص بها، وتتيح البطولة للشركات الراعية والمدعوين فرصة اللعب والتعرف عن قرب إلى عدد من أشهر وأفضل محترفي الجولف في العالم.
من ناحية اخرى احتفظ اللاعب الأميركي تايجر وودز بصدارة التصنيف العالمي للاعبي الجولف المحترفين الذي صدر ديسمبر الماضي. وكان وودز قرر أخذ إجازة غير محددة الأجل من المشاركة في بطولات للتركيز على حياته العائلية بعد اعترافه بارتكاب تجاوزات وأخطاء. ولم تشهد قائمة المصنفين العشرة الأوائل تغييرا يذكر عن التصنيف السابق إذ بقي وودز على القمة برصيد 14.67 نقطة متقدماً على مواطنه فيل ميكلسون ولديه 8.25 نقطة. وحل الأميركي ستيف ستريكر في المركز الثالث متقدماً على البريطاني لي وستوود برصيد 6.67 و6.60 نقطة على الترتيب. ولم تشهد بقية المراكز حتى العاشر أي تغيير أيضاً فقد جاء الايرلندي بادريج هارينجتون في المركز الخامس ولديه 5.55 نقطة متقدماً على الأميركي جيم فوريك والبريطاني بول كيسي اللذين بلغ رصيدهما 5.36 و5.33 نقطة على الترتيب.





قصر الإمارات راعٍ ماسي

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن فندق قصر الإمارات عن رعايته الماسية لبطولة أبوظبي للجولف 2010 للمرة الرابعة على التوالي، وذلك في إطار تفاعله مع ودعمه للأحداث الثقافية والرياضية المحلية في إمارة أبوظبي، خاصة مجتمع رياضة الجولف.
وقال مدير عام قصر الإمارات هانز أولبرتز: “رعاية الفندق تأتي في إطار دعمه للفعاليات الرياضية والثقافية التي تستضيفها أبوظبي، كما أنها تؤكد على جهودنا المتواصلة للترويج لمكانة أبوظبى كوجهة عالمية جذابة لاستضافة بطولات الجولف العالمية”.
وتابع: “شرف عظيم أن يتفاعل الفندق مع مثل هذه الأحداث ذات الأهمية والسمعة العالمية ويرعاها؛ لما لها من أهمية ثقافية وسياحية، والفندق سيقيم شاليها خاصا لاستضافة عملائه وضيوفه من كبار الشخصيات والمشاهير والنجوم على مدار أيام البطولة الأربعة”.
وسيقدم “منتجع انانتارا” خلال خيمته في القرية التراثية في النادي مجموعة من الجلسات الصحية والعلاجية.
وأعرب أولبرتز عن اعتزاز قصر الإمارات بشراكته البناءة مع نادى أبوظبى للجولف، مشيراً إلى “أن رياضة الجولف أصبحت في عالم اليوم من محفزات النمو الرئيسة في قطاع السياحة والسفر، ونحن من جانبنا كفندق عالمي رائد وله مسؤولية اجتماعية.


الاتحاد يقدم أول لاعب مواطن
المشرخ: 2010 بداية انطلاقتي الحقيقية في عالم الجولف


أبوظبي (الاتحاد) - يعتزم كل من الإماراتي أحمد المشرّخ والسعودي عثمان الملا، المعروفان في أوساط رياضة الجولف في منطقة الخليج، التنافس للمرة الأولى في البطولة. وتأتي مشاركة المشرّخ والملا في إطار برنامج رعاية المواهب الشابة الذي يحظى بدعم هيئة أبوظبي للسياحة.
وسبق للملا، 23 عاماً، المشاركة في بطولتين مدرجتين ضمن الجولة الأوروبية للاعبين المحترفين في كل من دبي وقطر، ونجح في إحراز عدد من الانتصارات في المنافسات الخاصة بلاعبي الجولف الهواة والناشئين في منطقة الخليج. في حين ستكون بطولة أبوظبي للجولف 2010 أول منافسة مدرجة ضمن الجولة الأوروبية يخوضها المشرّخ (19 عاماً).
ويرى المشرّخ أن المشاركة في منافسة عالمية بوزن بطولة أبوظبي للجولف تعد فرصة ثمينة للاعبين الناشئين، وهذا ما دفعه لإيقاف دراسته خارج الدولة والبقاء في الإمارات خلال فترة الحدث.
وقال المشرّخ، الذي قدم أداءً مذهلاً الشهر الماضي واستحق بجدارة لقب منافسات “الميدالية الشهرية للمواطنين” بعدما أنهى جولته مسجلاً خمس ضربات تحت المعدّل: “أتطلع للاحتراف وسأحاول الاستفادة من كل فرصة لبلوغ الهدف الذي وضعته لنفسي. تسعدني المشاركة في أبوظبي وآمل أن تكون البطولة بمثابة منصة لانطلاقي إلى عالم الاحتراف في موسم 2010”.
وأضاف: “نشهد حالياً إقبالاً متزايداً على لعبة الجولف بين المواطنين، وأتمنى خلال السنوات العشر المقبلة أن يشارك فريق متكامل من الإماراتيين الناشئين في منافسات الجولف الدولية”.
من ناحية اخرى يشارك لاعب المنتخب أحمد المشرخ في البطولة التي تنطلق اليوم، حيث تمت دعوة اللاعب، لكونه أبرز اللاعبين المواطنين بالدولة والذي حقق نجاحات عديدة في الآونة الاخيرة، بعد أن أسهم في تتويج منتخبنا بفضية البطولة العربية وفضية البطولة الخليجية 2009، وشارك في بطولات (الاب) بأوروبا وفي التصفيات المؤهلة للرابطة الآسيوية التي أقيمت مؤخراً في تايلاند، إلى جانب فوزه ببطولة الرياض المفتوحة شهر ديسمبر وتصدره للتصنيف العام بالدولة لاتحاد الإمارات للجولف. وحرص اتحاد الجولف على تجهيز اللاعب من خلال تخصيص حصص تدريبية مع مدرب المنتخب الوطني للجولف، حيث تواجد مدير الاتحاد سعيد البدور ومدرب المنتخب كريس فالينر مع اللاعب أمس الأول، وشاركاه في التدريب على ملعب البطولة. وأعرب البدور عن سعادته لما توصل له اللاعب من قدرات يمكن أن تساهم في تخطي الجولات الاولى من البطولة وقال: “أشكر جميع القائمين على البطولة لتقديم دعوة مشاركة للاعب، وهذا فخر وإنجاز لاتحاد الجولف، بعد أن تمكن من تقديم لاعبين مواطنين يشاركون في البطولات الأوروبية للجولف”.


تحدي الهواة يدشن
«دبي دزرت كلاسيك»
دبي (الاتحاد) - تنطلق بطولة التحدي التي تقام ضمن فعاليات بطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف 31 يناير الجاري، قبل انطلاقة البطولة الرئيسية ب48 ساعه.
وتقام البطولة على أحد الملاعب الفرعية الصغيرة في نادي الجولف، برعاية جميرا للجولف والعقارات، ويعقب اللقاء حفل عشاء على شرف اللاعبين المشاركين وبينهم المحارب القديم توم واطسون البالغ من العمر 60 عاماً، الذي يسعى لجعل زيارته إلى دبي حدثا فريدا سواء بتصريحاته وتلميحاته أو بالأداء ينضم اليهم عددمن الأوروبيين، لي ويستوود، روري ماكلروي، مارك أوميرا، هينريك ستينسون وميجيل انخيل خيمينيز وغيرهم.
و»بطولة التحدي « تنظم بهدف إمتاع الجماهير من خلال أداء مهاري متميز وسريع للاعبين المحترفين المشاركين فيها وهم ستة لاعبين كل زوجي منهم يشكل فريقا.
وحول البطولة يقول محمد بوعميم نائب الرئيس لمؤسسة الجولف في دبي الرئيس التنفيذي أن اللجنة المنظمة تسعى بصفة سنوية إلى نشر اللعبة عن طريق استقطاب وجذب الجماهير وبطولة التحدي تعد إحدى وسائل الجذب الجماهيري لأنها وضعت في قالب محبب ويشارك فيها النخية ومدتها الزمنية قصيرة.
على صعيد آخر، أكد بوعميم أن اللمسات الأخيرة على القرية الترفيهية للجمهور أوشكت على الانتهاء، حيث تم توفير سلسلة من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية والعيادات الطبية وشاشة تليفزيون عملاقة وألعاب للأطفال وغيرها من الوسائل التي تشجع العائلات على التواجد مع أطفالهم وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع

اقرأ أيضا

رومينيجه يعلن عن رضاه التام عن سوق الانتقالات