الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع بعد بيانات الاقتصاد الصيني

أسعار النفط ترتفع بعد بيانات الاقتصاد الصيني
15 يوليو 2019 15:39

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف اليوم الاثنين، حيث فاقت بيانات لإنتاج المصانع ومبيعات التجزئة الصينية التوقعات لكن الأرقام الإجمالية التي أظهرت أبطأ نمو اقتصادي ربع سنوي في الصين منذ عقود كبحت مكاسب الخام.

وبحلول الساعة 09:23 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 40 سنتاً بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 67.12 دولارا للبرميل في حين ارتفع الخام الأميركي تسليم أغسطس  19 سنتاً أو 0.32 بالمئة إلى 60.40 دولار للبرميل.

كان كلا الخامين سجل الأسبوع الماضي أكبر مكاسبه الأسبوعية في ثلاثة أسابيع بفعل تخفيضات في إنتاج النفط الأميركي .

وعززت بيانات الاقتصاد الصيني الأكثر إيجابية الأسواق الآسيوية والأوروبية في المعاملات المبكرة حيث قد تشير إلى النجاح المبكر لجهود التحفيز الحكومية وربما زيادة الطلب على النفط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم أن استهلاك النفط الخام الصيني ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 13.07 مليون برميل يومياً في يونيو بزيادة نسبتها 7.7 بالمئة مقارنة بالعام السابق، بعد بدء تشغيل مصفاتين كبيرتين جديدتين.

لكن نمو الاقتصاد الصيني تباطأ إلى 6.2 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، وهو الأسوأ خلال 27 عاماً، مما يشير إلى تأثير التوترات التجارية مع واشنطن ويثير إمكانية إجراء مزيد من جهود التحفيز لتنشيط الاقتصاد.
على الرغم من الهدنة التي جرى الاتفاق عليها بين الرئيسين الصيني والأمريكي الشهر الماضي، فإن الحرب التجارية مازالت قائمة.

اقرأ أيضاً...نمو الاقتصاد الصيني في أدنى مستوياته منذ 27 عاماً

وواصلت مصافي التكرير الواقعة في مسار العاصفة المدارية باري العمل رغم خطر الفيضانات بينما قلصت العاصفة إنتاج الخام الأميركي في خليج المكسيك 73 بالمئة أو 1.38 مليون برميل يومياً.

 

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©