الاتحاد

الرياضي

الزمالك يعبر الجونة إلى المركز الثالث

الزمالك وضع 3 نقاط جديدة في رصيده صعد بها إلى المركز الثالث (أرشيفية)

الزمالك وضع 3 نقاط جديدة في رصيده صعد بها إلى المركز الثالث (أرشيفية)

(القاهرة) - عبر الزمالك إلى المركز الثالث في جدول الدوري بفوز صعب على ضيفه الجونة أمس الأول في ختام الجولة الـ 13 للدوري، بهدف مقابل لا شيء أحرزه أحمد حسن في الدقيقة 43 من أول لمسة له داخل الملعب فور نزوله بديلا للمصاب عمر جابر ورفع الفوز رصيد الزمالك إلى 26 نقطة ليحتل المركز الثالث ويدخل صراع المنافسة على اللقب، فيما توقف رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز الثامن.
من جانبه، أبدي حسن شحاته المدير الفني سعادته بالفوز وقال: الأداء تحسن بعض الشيء، ولكننا لم نصل للمستوي المطلوب وأضاف: نسعى للمزيد من العمل الجاد للوصول إلى القمة.
وعقد مسؤولو الزمالك مؤتمراً صحفياً أمس للرد، حيث أكد إسماعيل يوسف المدرب العام أن الجهاز الفني حريص على شرح وجهة نظر النادي بخصوص الظلم التحكيمى الذى ظل يتعرض له الفريق في الآونة الأخيرة وظهر جلياً في مباراة الجونة.
وقال: لن نصمت طويلاً على الحملة المثارة ضد الفريق قبل أي مباراة، وهو ما وضح فعلياً خلال مباراة الجونة والتي تغاضى خلالها الحكم جهاد جريشة عن احتساب ضربتي جزاء لصالح الزمالك إحداهما من عرقلة لشيكابالا والثانية لمسة يد واضحة وضوح الشمس للاعب بوبا، فضلاً عن تراجعه عن احتساب الهدف الذي أحرزه رزاق، رغم أن الحكم أشار إلى دائرة منتصف الملعب ومعه حامل الراية بما يفيد احتسابه للهدف، إلا أنه تراجع عنه دون أسباب.
في الجانب الآخر شن أحمد الصحيفي مدير الكرة بنادي الجونة هجوماً ضارياً على جهاد جريشة حكم اللقاء واتهمه بالتحامل على فريقه والتغاضي عن منح فريقه حقه وقال: مستوى جريشة يجرنا إلى العودة للتفكير في استقدام حكام أجانب لباقي مبارياتنا المهمة مع الأهلي والزمالك وباقي الأندية الجماهيرية.
وكان فريق الإنتاج الحربى قد أوقف مسيرة انتصارات الأهلي، بعدما تعادل معه 1 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الأول، بمدينة السلام، تقدم حازم فتحي للإنتاج في الدقيقة 16، وتعادل عبدالله السعيد للأهلي في الدقيقة 36، ليرفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة بقى بها في المركز الثاني خلف حرس الحدود متصدر المسابقة، فيما عادت عجلة الإنتاج للدوران بعدما اقتنص نقطة ثمينة من الأهلي ليرتفع رصيده لـ9 نقاط ظل بها في المركز السابع عشر. وأدار اللقاء مدحت الحوفي وأشهر البطاقة الحمراء لإسلام مصبّح في الشوط الثاني للخشونة، وطرد حارس الإنتاج نادر سعد في الوقت بدل الضائع من المباراة للاعتراض على قراراته، ولعب مدحت رمضان مدافع الإنتاج كحارس مرمى حتى نهاية اللقاء.
من جانبه أكد محمد حلمي، المدير الفني لفريق الإنتاج الحربى، أنه لم يقصد الإساءة للنادي الأهلي وجماهيره عقب اللقاء، مشيراً إلى أنه يقصد عند إشارته لـ “القميص” الذي يرتديه أن المباراة كانت مشدودة وعصبية، مؤكداً أنه يحترم النادي الأهلي وجماهيره ولاعبيه، وأن “فانلة الأهلي فوق دماغي” رغم أني زمالكاوى والكل يعلم ذلك.
وتابع: حكم المباراة لم يكن موفقاً في إدارة اللقاء، وتسرع كثيراً في حالتي الطرد اللتين تعرض لهما فريق الإنتاج.
فيما وجه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي سهام النقد إلى التحكيم المصري الذي قد يتسبب في فقدان لقب الدوري من المارد الأحمر، من وجهة نظره.
وقال: للمرة الثانية على التوالي يفقد الأهلي نقاط بسبب الأخطاء التحكيمية بعد التعادل أمام بتروجيت الذي سجل هدفاً غير شرعي في مرمانا.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020