الاتحاد

الرياضي

قطر تدشن أولى مراحل بطولة الشرق الأوسط للراليات اليوم

خالد القاسمي يطمح إلى بداية الموسم الجديد بانتصار مدوٍ في قطر

خالد القاسمي يطمح إلى بداية الموسم الجديد بانتصار مدوٍ في قطر

تنطلق اليوم المرحلة الأولى من رالي قطر الدولي الجولة الافتتاحية الاستعراضية لبطولة الشرق الأوسط للراليات والتي تستمر حتى بعد غد، ويشارك في الرالي 35 متسابقاً، وهي مشاركة قياسية في راليات قطر، من بينهم 14 متسابقا قطريا، وكتيبة اماراتية تضم الشيخ خالد القاسمي، والشيخ عبدالله القاسمي إلى جانب راشد الكتبي الذي يدخل السباق ممثل لفريق فزاع، إضافة إلى رباعي فريق أبوظبي المكون من سلطان المري وبدر الجابري، وأحمد المنصوري، وماجد الشامسي، كما يشارك من السعودية متسابقان هما يزيد الراجحي وأحمد الصبان في الوقت الذي اقتصرت فيه المشاركة الكويتية على مفيد مبارك، ومن لبنان يشارك المخضرم ميشيل صالح، إلى جانب مشاركة فلسطينية وحيدة من جابر رامي، ومن الأردن يشارك خمسة متسابقين هم أمجد فراح، وعمار حجازي فارس بسطامي، وعصام النجادي وهاني الباسط.
في المقابل تشهد منافسات الرالي مشاركة اجنبية وحيدة من قبل البريطاني ديفيد سيكالوم، وستكون هناك مشاركة نسائية من قبل فريقين الاول بقيادة ندا زيدان مع مساعدتها نادية شنودة والثاني بقيادة اماني ابو الهدا مع مساعدتها ميرفت بسطامي. وتعد هذه هي المرة الاولى التي تشهد فيها منافسات الرالي مشاركة نسائية على مستوى السائقين.
ويعقد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة ناصر بن خليفة العطية مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم للتقديم للرالي الذي ينطلق اليوم من على كورنيش الدوحة ويتم من خلاله أيضاً تقديم عدد من النجوم المشاركين في منافسات هذه الجولة الافتتاحية لبطولة الشرق الاوسط. من ناحية أخرى يرأس محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) اليوم اجتماع أندية السيارات والسياحة الإقليمية الذي يعقد في الدوحة اليوم بهدف تخطيط استراتيجية واضحة لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وسيعطى بن سليم إشارة انطلاق رالي قطر الدولي، فاتحة جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات (FIA) لموسم عام 2010 بناءً على دعوة من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية.

اقرأ أيضا

لوائح جديدة لتسجيل المقيمين في دورينا