الاتحاد

الرياضي

الأهلي يصعد إلى الصدارة برباعية في نجران

الأهلي نجح في عبور نجران وصعد إلى المركز الأول (أرشيفية)

الأهلي نجح في عبور نجران وصعد إلى المركز الأول (أرشيفية)

الرياض (ا ف ب، د ب أ) - اعتلى الأهلي الصدارة لأول مرة هذا الموسم بفوزه الصريح على نجران 4 - صفر مستغلاً سقوط الهلال في فخ التعادل مع التعاون 1 - 1، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم أمس الأول.
ورفع الأهلي رصيده الى 39 نقطة من 16 مباراة مقابل 37 للهلال.
على ملعب الأخدود بنجران، تعاقب على تسجيل أهداف الأهلي تيسير الجاسم (36) وكامل الموسى (38) والبرازيلي فيكتور سيمويس (64) والعماني عماد الحوسني (70).
وترجم الأهلي أفضليته بحسم الشوط الأول لصالحه بهدفين، وكاد يرفع غلته التهديفية لكن براعة هاني العويض حارس مرمى فريق نجران حالت دون ذلك.
وفي الشوط الثاني، استمرت أفضلية الأهلي وعزز تقدمه بالهدف الثالث عن طريق البرازيلي سيموس بعد أن جهز له مواطنه مارسيلو كاماتشو كرة أكثر من رائعة توغل بها وسددها أرضية قوية إلى يسار العويض، فيما أضاف الدولي العماني عماد الحوسني الهدف الرابع من كرة تهيأت له داخل منطقة الجزاء عالجها على وجه السرعة داخل الشباك.
وأجبر التعاون خصمه الهلال على التخلي عن الصدارة عندما تعادل معه 1 - 1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وتقدم التعاون، صاحب المركز الثاني عشر، عن طريق أحمد الحربي (14) وعادل للهلال عيسى المحياني (54)، وأشهر الحكم الدولي مطرف القحطاني البطاقة الحمراء لسلمان الفرج من الهلال (89). وألحق هجر الهزيمة السادسة عشرة على التوالي بفريق الأنصار وفاز عليه 2 - صفر على أرضه ليبقى في المركز الأخير بدون رصيد بينما ارتفع رصيد هجر إلى 18 نقطة وبقي في المركز الثامن. وسجل سعد اليامي (24) والفلسطيني عبد اللطيف البهداري (39) هدفي هجر.
من ناحية أكدت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه لا صحة لما أثير مؤخراً في بعض وسائل الإعلام الرياضية عن تلقي الاتحاد السعودي أو لجنة الاحتراف تحديداً، خطابا من الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا” بخصوص عدم تسجيل لاعبين محترفين جدد لأي ناد عليه مستحقات مالية متأخرة.
وأوضحت اللجنة في بيان لها أمس الأول أنه لم يصل إليها أو إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم شكوى أو اعتراض من أي اتحاد قاري أو دولي على بيانها الصادر مؤخراً بخصوص “تأجيل تقديم المخالصة المالية الخاصة برواتب اللاعبين خلال فترة التسجيل الثانية الحالية.
وأوضحت أن البيان كان واضحاً للغاية، مشددة على متانة العلاقة بين الاتحادين السعودي والدولي وتميزها، خصوصاً في تنفيذ اللجنة الدائم لأنظمة ولوائح الاتحاد الدولي بكل دقة، كما أفادت لجنة الاحتراف أن مسؤولي الاتحاد الدولي منحوا الكثير من الصلاحيات للاتحادات المحلية لتعالج مثل هذه الأمور الواضحة من قبلها ويعتبرها الفيفا أمراً داخلياً.
وتحدثت الأنباء ان الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يؤكد فيه أهمية تطبيق الأنظمة واللوائح الخاصة بتسجيل اللاعبين المحترفين بحذافيرها وعدم التهاون أو التغاضي عن أي بند من بنود اللائحة وعدم السماح بتسجيل أي محترف أجنبي لأي ناد عليه مستحقات مالية متأخرة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ اليوم وتستمر لمدة شهر. وكانت لجنة الاحتراف أعلنت في وقت سابق أنها سوف تتغاضى عن شرط المخالصة المالية تقديراً لظروف الأندية وسوف تسمح لها بتسجيل لاعبين محترفين جدد خلال فترة الانتقالات الثانية.

اقرأ أيضا

32 منتخباً في مونديال 2022