الاتحاد

الرئيسية

الطفولة المبكرة

إمارة أبوظبي  سباقة دائماً  فيما يتعلق بقوانين الطفولة

إمارة أبوظبي سباقة دائماً فيما يتعلق بقوانين الطفولة

يؤطر قانون تأسيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مجالات العمل في رعاية هذه الفئة من الأطفال، ويوحد الجهود المبذولة في القطاع، خاصة أن الدولة تقدم خدمات نوعية في مختلف مجالات رعاية الطفولة بشكل عام.
هذه الهيئة ستمكن من مضاعفة الإنجازات السابقة التي تمثلت في تقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والتعليمية للأطفال منذ ولادتهم، وفق أرقى الممارسات العالمية، لكن الطموح بتقديم الأفضل هو المحفز دائماً لإيجاد مظلة جامعة تنظر للقطاع من جميع جوانبه، وتشكل في الوقت نفسه بنك معلومات موحداً حول الطفولة ورعايتها، تفادياً لتشتيت الجهود.
الإمارات تعنى تماماً بكل ما يتعلق بالطفولة، من خلال التشريعات المعنية بتدرج العمر منذ الولادة، سواء بالمتابعة الصحية للأم والطفل أو تقنين حق الأم في إجازة الأمومة والرعاية، إضافة إلى الاهتمام بشروط الحضانات وترخيصها، وتركيز الاهتمام بالأطفال من أصحاب الهمم.
إن تقييم السياسات والمنجزات والبرامج في مجال الطفولة المبكرة، عبر الهيئة المنشأة حديثاً، سيساعد في صياغة استراتيجية شاملة للتطوير ورفع وتيرة التنسيق بين المراكز العاملة في هذا القطاع بالإمارة، خاصة عندما يكون مدعماً بدراسات وبحوث، مع الاطلاع على أفضل الممارسات المحلية والإقليمية والعالمية.

"الاتحاد"

اقرأ أيضا

رئيس وزراء العراق المستقيل يدعو الشرطة لإعادة هيبة الدولة