الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«استشاري الأطفال» يواصل تنفيذ «المعسكر الصيفي»

«استشاري الأطفال» يواصل تنفيذ «المعسكر الصيفي»
15 يوليو 2019 02:01

أبوظبي (وام)

يواصل المجلس الاستشاري للأطفال بنجاح تنفيذ المعسكر الصيفي الأول لليوم الثاني، والذي وجهت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أثناء حضورها جانباً من برنامج الأمس بفندق الخالدية بالاس في أبوظبي: إن أعضاء المجلس يقبلون بحماس على برامج المعسكر الصيفي الأول الذي وجهت به سمو «أم الإمارات» لكي يتدربوا على أساسيات عمل المجلس.
وأضافت: إن الأعضاء تلقوا تدريباً مكثفاً على «الإتيكيت» و«البروتوكول» الذي يجب أن يتدرب عليه العضو بهدف تدريبه على أن يكون عنصراً قيادياً فاعلاً في المجتمع كونه عضواً مؤثراً ونائباً في مجلس استشاري يعمل لخدمة مجتمعه.
حاضر في هذه الدورة الدكتور محمد حسن المرزوقي من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، حيث بين للأعضاء كيفية التعامل مع الآخرين واستقبال المسؤولين وكذلك بروتوكول حضور الاجتماعات والمؤتمرات.
وأشار إلى أن عضو المجلس الاستشاري ينبغي من واقع مسؤوليته أن يكون قدوة صالحة للآخرين ليعكس أخلاق المجتمع الإماراتي، ويكون إيجابياً في تعامله على قدر مسؤوليته التي وضع الآخرون ثقتهم فيه.
وعرف الدكتور المرزوقي مفهوم المجلس الاستشاري باعتباره منبراً للتعبير عن احتياجات الأطفال وتحدياتهم ورؤيتهم لمستقبلهم ومستقبل الوطن، ويتيح التعرف إلى رأي رجال المستقبل في سبيل بناء وتنمية وتطور المجتمع، ويساهم في التغلب على التحديات التي قد تواجههم حسب توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وأوضح للأعضاء أن هدف المجلس هو إعداد جيل قيادي قادر على ممارسة دوره المجتمعي بإيجابية وكفاءة مما يعزز من عملية التنمية والبناء والتحولات التي تصاحبها وترسيخ مبادئ المشاركة من خلال إفساح المجال أمام الأطفال للتعبير عن آرائهم في مختلف القضايا المجتمعية، وكل ما يشغل اهتماماتهم في العديد من القضايا والمسائل الأخرى التي تهمهم، بالإضافة إلى غرس قيم الولاء والانتماء للوطن وتكريس ثقافة وقيم المجتمع الإماراتي وتوفير إطار تنظيمي لتبادل الرأي والنقاش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©