الاتحاد

الإمارات

أمانة استشاري أبوظبي تشكل لجنة لتلقي عرائض وشكاوى المواطنين


أمجد الحياري:
شكلت الامانة العامة للمجلس الاستشاري الوطني لامارة ابوظبي لجنة خاصة لتلقي وفرز العرائض والشكاوى الواردة من مواطني الامارة، فيما يستمر الموقع الإلكتروني للمجلس في تلقي عرائض وشكاوى والتماسات مواطني إمارة أبوظبي إلكترونياً، وذلك لتحقيق استمرار التواصل مع المواطنين وإفساح المجال لهم للمشاركة في الإدلاء بآرائهم وأفكارهم في القضايا العامة· الى جانب تحقيق رغباتهم التي يمكن أن يساعد المجلس فيها مع جهات الاختصاص بإمارة أبوظبي ·
وتم تشكيل اللجنة من موظفي الأمانة العامة للمجلس الاستشاري الوطني وذلك في إطار الاختصاص الذي تقرره أحكام قانون المجلس ونظامه الداخلي لرئيس المجلس بتلقي العرائض والشكاوى المقدمة من مواطني الإمارة وإتخاذ قرار بشأن إحالتها إلى اللجنة المختصة المشكلة من أعضاء المجلس لمتابعتها وإبلاغ المجلس بذلك باعتباره الجهة المختصة اصلاً لتلقي العرائض والشكاوى وإتخاذ القرارات التي يراها، أما لجنة الفرز فيقتصر عملها على إعانة المجلس ولجانه على استلام وفرز العرائض والشكاوى المقدمة من المواطنين تمهيداً لعرضها على رئيس المجلس لإتخاذ الإجراء اللازم بشأنها·
ومنذ تأسيسه في عام 1971 يهتم المجلس الاستشاري الوطني بتفعيل اختصاصه بشأن تلقي عرائض والتماسات المواطنين قي إمارة أبوظبي ، وذلك باعتبارها جسرا للتواصل ومعبراَ للثقة المتبادلة بينه وبين المواطنين ، ومن خلال اختصاصة بالنظر فيها يقوم بالسعي لمعالجة الكثير من قضايا المواطنين، والتعرف على آرائهم ووجهات نظرهم بشأن قضايا العمل الوطني، وترجمة آمالهم وطموحاتهم في شكل توصيات يتبناها المجلس ويرفعها إلى الجهات التنفيذية العليا بالإمارة والتي بدورها لا تألو جهداً في التعاون مع المجلس والتفاعـــــل الإيجــــــــابي مع توصياته ·
ومع إطلاق الموقع الإلكتروني للمجلس في شبكة المعلومات الدولية بدأ المجلس في تلقي عرائض وشكاوى والتماسات مــــــواطني إمارة أبوظبي إلكترونياً ·

اقرأ أيضا

بلدية الظفرة تستقبل حجاج البر عبر منفذ «الغويفات»