الاتحاد

الرياضي

ليون ونيس ولوريان إلى «مربع الذهب»

ليون تخطى ليل بهدفين مقابل هدف (أ ف ب)

ليون تخطى ليل بهدفين مقابل هدف (أ ف ب)

باريس (د ب أ) - تأهلت فرق ليون ونيس ولوريان إلى المربع الذهبي لكأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، بعد أن حققت جميعها الفوز في دور الثمانية للبطولة أمس الأول.
تغلب ليون على ضيفه ليل 2 - 1، وفاز نيس على ديجون 5 - 3 بضربات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بتعادل الفريقين 3 - 3، فيما تغلب لوريان على ملعب لومان بهدف نظيف.
وعلى ملعب ليون، تعرض صاحب الأرض لأزمة حقيقية بعد مرور عشر دقائق من البداية، حين تعرض مدافع الفريق محمدو دابو للطرد، وزادت أزمة ليون بعد نجاح ليل في التقدم بهدف في الدقيقة 28 عن طريق جو كول، ولكن في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول أدرك كيم كالستروم التعادل لليون، قبل أن يخطف ليساندرو لوبيز هدف الفوز للفريق في الدقيقة 65، وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ماثيو دوبوشي مدافع ليل.
وعلى ملعب نيس، تقدم توماس جوربيرت بهدف لديجون في الدقيقة 19، ثم أدرك انتوني مونيير التعادل لنيس في الدقيقة 35، وأضاف بريس جوفيال الهدف الثاني لديجون في الدقيقة 62، ثم أدرك ريناتو سيفيلي التعادل مجددا لنيس في الدقيقة 7.
لجأ الفريقان إلى وقت إضافي، ليحرز إيريك بوتياك هدفا ثالثا لديجون، قبل أن يدرك نيس التعادل للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة عن طريق لوسيانو فابيان مونزون، واحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها نيس لصالحه، ليعبر إلى المربع الذهبي للبطولة.
وقاد جيليس سونا فريقه لوريان لانتزاع فوزاً ثميناً من ملعب لومان، ليمنح فريقه بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.
كان مرسيليا حجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة، عبر الفوز على ملعب كان بثلاثة أهداف نظيفة الثلاثاء الماضي.

اقرأ أيضا

ميسي: أتمنى استمرار فالفيردي