السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء دبي» تتواصل مع المتعاملين عبر الذكاء الاصطناعي

«كهرباء دبي» تتواصل مع المتعاملين عبر الذكاء الاصطناعي
15 يوليو 2019 01:57

دبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، توثيق حسابها على تطبيق «واتساب»، لتضيف بذلك قناة جديدة للتواصل مع المتعاملين، وتصبح أول جهة حكومية في دولة الإمارات تحصل على حساب موثق في منصة «واتساب بزنس».
وتعتمد الخاصية الجديدة، على تقنيات الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين، من خلال «رماس» موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويمكن للمتعاملين التواصل مع «الهيئة» على مدار الساعة، وباللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق «واتساب» على الرقم 046019999.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لـ«الهيئة»، إن الخاصية الجديدة للتواصل مع المتعاملين، عبر تطبيق «واتساب» الموثق، تأتي ضمن جهود «الهيئة» لدعم مبادرة «دبي 10X»، التي تشكل منهج عمل لحكومة دبي للانتقال بالإمارة نحو ريادة المستقبل، وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات، عبر الابتكار الحكومي وإعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل، حتى باتت الهيئة مرجعاً لأفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين والتميز في الخدمات، في إطار رؤيتها كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة.
وأوضح المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، أن جميع الرسائل المتبادلة بين «الهيئة» والمتعامل، ضمن حساب «واتساب» الموثّق، تكون مشفرة لضمان أعلى مستويات الأمان والموثوقية، داعياً المتعاملين إلى التحقق من وجود الشعار الأخضر، بجانب اسم الهيئة في نافذة المحادثة، للتأكد من تواصلهم مع حساب هيئة كهرباء ومياه دبي الموثق، مضيفاً أن تطبيق «واتساب» يتوافر «رماس» موظف «الهيئة» الافتراضي، عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني /‏‏www.dewa.gov.ae/‏‏ وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©