الإمارات

الاتحاد

الشيخة فاطمة تتوج بـ"وسام العطاء"من قبل لجنة مرشدات دول التعاون

منحت لجنة المرشدات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الإتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة "التنمية الأسرية"، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "وسام العطاء والوفاء"، تقديرا لجهود ودور سموها في دعم الحركة النسائية، وتعزيز دور المرأة الإماراتية في المجتمع، وصولا لتحقيق تطلعات وآمال إبنة الإمارات في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والبرلمانية والاقتصادية والرياضية.

وتسلمت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، الوسام من الأستاذة هند محمد الهولي، رئيسة لجنة مرشدات دول مجلس التعاون الخليجي، رئيسة مرشدات دولة الكويت أمس في مقر الإتحاد النسائي العام، وذلك بحضور سعادة نورة خليفة السويدي، رئيسة لجنة الإمارات للرياضة النسائية ومديرة الاتحاد النسائي العام.

ويأتي تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، إيمانا بالدور الرائد الذي تحظى به سموها على مختلف الأصعدة والمجالات، ودعمها المستمر لأفراد المجتمع محليا وخليجيا وعربيا. حضرت التكريم رئيسة لجنة شابات الإمارات والبحرين وسلطنة عمان وقطر والكويت وعضوات مجلس إدارة جمعية مرشدات الإمارات.

من جانبها ثمنت الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، الدور الوطني والدعم السخي من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للحركة الرياضية النسائية، وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، مؤكدة أن سموها تحرص على رعاية فتيات الوطن، والأخذ بأيديهن نحو مواقع متقدمة ومتطورة للمساهمة الفاعلة في دعم مسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات في مختلف المجالات. يذكر أن لجنة المرشدات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأسست خلال عام 1996، بهدف تعزيز العمل المشترك في حركة المرشدات، وتوحيد الإطار العام للمناهج والبرامج وتفعيلها لخدمة الفتيات في دول مجلس التعاون، وتعقد اللجنة اجتماعاتها بشكل دوري كل سنة في إحدى الدول الأعضاء، وتضم في عضويتها دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت، فيما ترأس اللجنة حاليا السيدة هند محمد الهولي من دولة الكويت.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس