الاتحاد

الرياضي

«الدراجات المائية» تستعرض في مياه جميرا

الجولة الثالثة من بطولة الإمارات اليوم

الجولة الثالثة من بطولة الإمارات اليوم

دبي (الاتحاد)
يشهد شاطئ جميرا 3 المفتوح اليوم تظاهرة رياضية بحرية كبيرة بإقامة منافسات سباق دبي للدراجات المائية (الجولة الثالثة من بطولة الإمارات) والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في إطار برنامج السباقات البحرية في الموسم 2015-2016.
وتجمع التظاهرة الرياضية الكبيرة أبرز نجوم المنطقة والعالم في هذه الرياضة يتقدمهم أبطال الدولة واللذين لمع نجمهم في سماء الإنجازات في هذا الحدث الكبير، إضافة إلى أبطال العالم من عدة بلدان مثل إيطاليا وفرنسا وبريطانيا وأميركا والنمسا والمجر واليابان وكندا والتشيك وإسبانيا، إضافة إلى الأشقاء من السعودية وقطر والكويت. ويتنافس المشاركون في سباق اليوم على ألقاب 8 فئات مختلفة على مرحلتين الأولى وتنطلق في العاشرة إلا ربع صباحا، وتشمل 6 فئات هي: جالس ستوك مبتدئين(8 دقائق) وجالس ستوك اكسبيرت (12 دقيقة) وواقف ناشئين ستوك (8 دقائق) وواقف محدود اكسبيرت (10 دقائق) وجالس محترفين -جي بي (12 دقيقة) وواقف محترفين -جي بي (15 دقيقة).
وتنطلق المرحلة الثانية بعد الظهر، وتشمل الست فئات، إضافة إلى فئة الحركات الاستعراضية والتي سوف يمنح فيها كل مشاركة دقيقتين لتقديم ما عنده من مهارات بينما ستكون البداية وللمرة الأولى إقامة منافسات الألواح المائية الطائرة.
ويتطلع أبطال الإمارات في السباق إلى مواصلة التألق ومقارعة الأبطال العالميين في هذه الرياضة، حيث يتصدر راشد علي الملا منافسات الحركات الاستعراضية برصيد 120 نقطة، والمتسابق الصاعد سلمان العوضي منافسات واقف ناشئين برصيد 120 نقطة مع مطاردة من البطل العالمي عبدالله الحمادي صاحب المركز الثاني برصيد 106 نقطة.
ومن أبرز المنافسين في واقف محدود المخضرم حريز المر بن حريز صاحب المركز الثالث برصيد 91 نقطة وفهد زايد المنصوري الوصيف برصيد 101 نقطة ومحمد عبدالله السويدي صاحب المركز الرابع برصيد 78 نقطة.
ويظهر علي لنجاوي في منافسات جالس ستوك اكسبيرت، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 78 نقطة، كما يشارك في نفس الفئة البطل راشد سهيل الطاير، ويشارك في فئة جالس مبتدئين فهد حسن البلوشي وراشد محمد المنصوري وسعود آل خوري وعبدالله الهياس.
ويبرز بطلنا العالمي العائد عمر عبدالله راشد في منافسات واقف محترفين، ويطمح في تحسين مركزه الحالي وسط منافسيه المحترفين الكبار بينما يتطلع العالمي خليفة بالسلاح إلى العودة إلى الواجهة في فئة المحترفين جالس ومعه أيضا بقية المتسابقين ومنهم المخضرمين محمد محسن ومحمد ناصر المنصوري.
وكانت عملية التسجيل بالنسبة للمشاركين في السباق والفئات المختلفة قد اكتملت مساء يوم أمس بمقر النادي في الميناء السياحي، حيث تمت عملية الفحص الفني على الدراجات المشاركة من قبل اللجنة الفنية.
وأكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية كافة التجهيزات لإقامة السباق، حيث لبس موقع السباق والذي عرفه جمهور الرياضات البحرية في السنة الماضية، وأقيم فيه الحدث ثلاث مرات حلة زاهية وجميلة.
ووجه علي بن هندي عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الدعوة إلى الجمهور الكريم إلى الحضور ومتابعة الحدث الكبير في موقع السباق في شاطئ جميرا 3 خلف مركز الغروب (صن سيت موول) والاستمتاع بالمنافسة على كورس السباق الصغير وفي المسطح المائي الجميل هناك، مبينا أن الموقع يتيح للجمهور الاستمتاع بالحدث ومشاهدة السباق في موقع مميز مثل المسارح ودور العرض على مدار اليوم، حيث ستبدأ محركات الدراجات المائية بالدوران منذ الصباح وحتى الغروب.
وأشاد بن هندي بالدور المتميز والدعم الكبير الذي يجده نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من جميع الدوائر والجهات الحكومية، الأمر الذي أسهم في إنجاح مختلف الأنشطة والفعاليات ومنها سباق اليوم، مشيدا بدور بلدية دبي «قسم إدارة المنطقة الساحلية والقنوات المائية بإدارة البيئة» والتي لم تمانع في إقامة الحدث، وتوفير فرص النجاح للحدث، كما نوه بالتعاون الكبير للنادي مع القيادة العامة لشرطة دبي، متمثلا في قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي.

مظلة محلية ولائحة دولية
دبي (الاتحاد)

يقام الحدث تحت مظلة اتحاد الرياضات البحرية وتستمد اللائحة الفنية والقوانين من الجمعية العالمية للدراجات المائية (اي جي إس بي أيه)، والتي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها حيث تعتبر مرجعاً للعديد من الأحداث العالمية الكبيرة حول العالم ومنها بطولة العالم التي تقام سنوياً في ولاية أريزونا الأميركية وكأس ملك تايلاند وبطولة أوروبا.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي