الاتحاد

الرياضي

«فوريس والز» بطل «الراشدية» في «ميدان»

محمد حسن (دبي)

توج الجواد «فوريس والز» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وام سي جربر، وام دي كوك، بإشراف المدرب الجنوب إفريقي مايك دي كوك، وقيادة الفارس البلجيكي كريستوف سوميلون بطلاً للشوط الرابع والرئيس على لقب بطولة الراشدية، والتي أقيمت أمس الأول بمضمار «ميدان»، ضمن فعاليات كرنفال كأس دبي العالمي للخيول.
تألقت في السباق، خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وحققت ثنائية، فيما حقق المدرب مايك دي كوك ثلاثية «هاتريك»، كما حقق الفارسان كريستوف سوميلون وبول هانجان ثنائية.
وتمكن «فوريس والز» من الفوز بالشوط البالغ طوله 1800 متر على الأرضية العشبية، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 200 ألف دولار، متفوقاً بفارق 1,25 طول عن «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ومسجلاً زمناً وقدره 1:47:85 دقيقة، وجاء ثالثاً «ايرينشو» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
وانتزع الجواد «العريف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف مايك دي كوك وقيادة بول هانجان لقب الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق - مطعم الفرسان - منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي البالغ إجمالي جوائزه المالية 60 ألف دولار، والذي أقيم بالمضمار الرملي.
وجاء فوز«العريف» البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل «استرونج هولد»، بفارق 1,25 طول عن المرشح الأول «ستيت لو» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، فيما جاء ثالثاً «ستند» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:25:04 دقيقة.
وأكد الجواد «جنقل كات» لجودلفين وبإشراف شارلي ابيلباي، وبقيادة وليام بيوك جدارته حين ظفر بلقب الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب سباق-مطعم شيبا فندق الميدان البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف دولار.
وجاء فوز «جنقل كات» المنحدر من نسل «إفراج» بصورة ناجزة وبفارق 3,75 طول عن «أشاد» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، فيما جاء ثالثاً «جيمسي» لدميان لافيللي، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:09:65 دقيقة.
وفاجأ الجواد «كفاح» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف علي راشد الرايحي، وبقيادة بول هانجان منافسيه في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر «رملي» على لقب سباق -مطعم برايم فندق الميدان البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف دولار.
وبعد صراع مثير في المراحل النهائية، تمكن «كفاح» الذي تطور مستواه بشكل كبير من تجاوز «ماي كاتش» لفالنتاين بختياروف ويفجيني كابوشيف، وجاء في المركز الثالث «كريبتون فاكتور» لفوزي عبدالله ناس، وقطع البطل المسافة في 1:11:52 دقيقة.
وحقق الجواد «أنايروبيو» لمحمد خليل أحمد الثلاثية للمدرب مايك دي كوك، حين نال لقب الشوط الخامس لمسافة 1400 متر «عشبي» على لقب سباق منتجع وسبا باب الشمس البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف دولار بعد منافسة قوية.
وقاد الجواد الفائز الفارس كريستوف سوميلون الذي حقق ثنائية في الحفل، متفوقاً بفارق رأس عن «بنادير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وجاء ثالثاً «رويال ريدج»، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1:13:13 دقيقة.
وأكد الجواد «كول كابوي» للزور سكريكوف، وباشراف دووج واتسون وقيادة باتريك دوبس، حسن ترشيحه، حين فاز بالشوط السادس لمسافة 1400 متر «رملي» على لقب سباق وجبة البرانش بشرفة «تراس» مضمار ميدان لسباق الخيل البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف دولار.
واندفع الجواد البالغ من العمر 5 سنوات، والمنحدر من نسل «كودياك كابوي»، من المركز الثاني إلى المقدمة اعتباراً من عمق المستقيم، ليتوج جهوده بالفوز بفارق 1,75 طول عن «جيفتورم» لفين بليتشفيلد، فيما جاء ثالثاً «انسايفر» للخيالة السلطانية العمانية، وسجل البطل 1:24:45 دقيقة.

«آنجل» بطل الشوط السابع
دبي (الاتحاد)

اختتم الجواد «فانسيفول آنجل» لسكيودريا بلوبيري، وبإشراف ماركو بوتي، وقيادة دين اونيل، الفوز بالشوط السابع لمسافة 1400 متر، على لقب سباق فندق الميدان «عشبي»، البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف دولار، بعد فاصل من الإثارة والتشويق في خط النهاية.
وجاء فوز «فانسيفول آنجل»، بفارق عنق عن «دارك ايمرالد» لكين راتيجان، وحل في المركز الثالث «فراج» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:36:21 دقيقة.

«فوريس» إلى «ميلينيوم»
دبي (الاتحاد)

أشاد المدرب الجنوب أفريقي، مايك دي كوك، بالجواد «فوريس والز»، الفائز بسباق بطولة الراشدية، وقال: الجواد البطل يستهدف سباق «دبي ميلينيوم ستيكس» للفئة الثالثة، والذي سيقام على الأرضية العشبية على مسافة 2000 متر يوم 18 فبراير.
وعن الجواد «ارتجال» الذي حل ثانياً في بطولة الراشدية قال: «إن نسبه من الفحل (هارد سبن) تناسبه الأرضية الرملية، وسوف نجد له سباقاً مناسباً».

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت