الاتحاد

عربي ودولي

"مرمرة" التركية تعود لاقتحام حصار قطاع غزة

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم أن "سفينة مرمرة" التركية ستبحر مجددا أواخر شهر مايو القادم، ضمن قافلة بحرية تضم "12" سفينة تنطلق من سواحل تركيا الجنوبية في اتجاه قطاع غزة، وذلك بمناسبة مرور عام على رحلتها البحرية السابقة.

وقالت "معاريف" إن منظمة "آي إتش إتش" التركية، التي نظمت رحلة القافلة البحرية السابقة بمشاركة سفينة "المرمرة" ستنظم رحلة القافلة الجديدة، التي يتوقع أن يشارك فيها بعض ناشطي المنظمة الذين شاركوا في رحلة شهر مايو الماضي.

وأضافت الصحيفة أن محاولات إسرائيل منع رحلة القافلة البحرية الجديدة لم تتكلل بالنجاح حتى الآن، مشيرة إلى أن منظمي الرحلة الجديدة رفضوا العرض الإسرائيلي بنقل المعدات من سفن القافلة الى غزة عبر ميناء أسدود.

من جهة أخرى قصفت الزوارق البحرية الإسرائيلية الليلة الماضية عدة مناطق على ساحل قطاع غزة، بقذائف مدفعية وزخات كثيفة من رشاشاتها الثقيلة دون التبليغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت مصادر فلسطينية اليوم إن الزوارق الإسرائيلية التي تجوب عرض البحر المتوسط أمام قطاع غزة قصفت برشاشاتها الثقيلة شاطئ خان يونس دون وقوع إصابات، مضيفة أن زوارق الاحتلال أطلقت أيضا قذيفة واحدة على الأقل في منطقة السودانية شمال غرب غزة، مما أثار حالة من الخوف والهلع في صفوف الصيادين الفلسطينيي، كما استهدفت الزوارق الإسرائيلية بنيران رشاشاتها مراكب الصيادين في عرض البحر قبالة ساحل دير البلح وسط القطاع.

اقرأ أيضا

نائب معارض لمساءلة ترامب يصبح "جمهورياً"