الاتحاد

الإمارات

مسؤولو طرق ومواصلات دبي يبادرون بتسيير خدمات العملاء

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات مؤخرا مبادرة جديدة تحت اسم ''برنامج كلنا في الواجهة'' وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتطوير خدماتها المقدمة للعملاء، حيث يقوم مديرو الإدارات والأقسام المختلفة بتقديم الخدمات للعملاء من خلال التواجد على كاونترات مركز خدمة العملاء الرئيسي للوقوف على احتياجاتهم والاطلاع على ملاحظاتهم واقتراحاتهم وآرائهم·
وقال عبدالله المدني المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي في الهيئة إن برنامج ''كلنا في الواجهة'' عبارة عن مبادرة جديدة ابتكرتها الهيئة من خلال إدارة مراكز خدمة العملاء بمشاركة قيادات الهيئة من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، ويتم تواصلهم المباشر مع العملاء في مركز خدمة العملاء الرئيسي بهدف تطوير الخدمات المقدمة لهم·
وقال المدني إن البرنامج يهدف إلى تطوير الخدمات المختلفة المقدمة للعملاء وتحقيق رضا العميل وشفافية العمل· من خلال تنفيذ البرنامج على مرحلتين، الأولى استضافة مديري الإدارات على كاونترات مركز خدمة العملاء الرئيسي لخدمة العملاء وتدوين الملاحظات الخاصة· وفي المرحلة الثانية من البرنامج يقوم مديرو الأقسام بتقديم الخدمات الخاصة بهم بأنفسهم على نفس الكاونترات وتدوين ملاحظاتهم·
واكد أن هذه المبادرة بمثابة جسر تواصل مباشر بين القيادات الإدارية في الهيئة والعملاء، حيث سيساهم هذا التواصل بصورة فعالة في تطوير الخدمات المقدمة لعملاء الهيئة·
وذكر المدني ان المؤسسة تتوقع أن تحل هذه المبادرة الكثير من الصعوبات التي تواجه المتعاملين من خلال تواجد مديري الإدارات والأقسام على كاونترات خدمة العملاء الذين يقومون بتوجيه تعليماتهم بصورة صائبة بحكم تعاملهم المباشر مع العملاء، كما ستساعد في تحسين الخدمات المقدمة للعملاء·
بدورها قالت ليلى بن حارب مدير إدارة مراكز خدمة العملاء في قطاع خدمات الدعم المؤسسي ان الهيئة بدأت المرحلة الأولى من البرنامج· وأوضحت أنه على كل مدير إدارة أو مسؤول الجلوس مكان الموظف وتدوين الملاحظات والتحدث مع العميل وتسلم المعاملة وإتمامها·
كما يقوم مديرو الإدارات بكتابة جميع الملاحظات حول الفترة التي استغرقتها المعاملة وآليات تسليمها وبالإضافة إلى متابعتها مع الإدارات الأخرى، وبناءً عليه يقدم توجيهاته لتنسيق العمل بين الإدارات المختلفة لإنجاز المعاملات التي يرتبط انجازها بأكثر من إدارة أو قسم·
وقال عبدالله البستكي مدير إدارة تقنية المعلومات إنه سيتم الاجتماع بين إداراتهم للنظر في المعاملات بين أكثر من إدارة أو قسم والعمل على التنسيق فيما بينهم بهدف تحقيق رضا للعملاء·
وأشار نجيب الزرعوني إلى ضرورة زيادة الوعي لدى العملاء وإلمامهم بمتطلبات المعاملات التي يتقدمون إليها من خلال الحملات التوعوية التي تقوم بها الهيئة والكتيبات التي تنشرها·
وأضاف ناظم فيصل أن المبادرة أتاحت فرصة لمديري الإدارات للتعرف على التسلسل الإجرائي للمعاملات على ارض الواقع منذ تسلمها وحتى وصولها لمدير الإدارة أو القسم وكيفية تنسيق عملية انجازها بين الإدارات والأقسام

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة