الاتحاد

الرياضي

ذياب بن زايد يوصي بتشكيل لجنة للتواصل مع جماهير الوحدة

ذياب بن زايد آل نهيان

ذياب بن زايد آل نهيان

وجه سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي الوحدة، الإدارة التنفيذية للنادي بتشكيل لجنة للتواصل مع الجماهير الوحداوية، وذلك إيماناً من سموه بالدور الذي تلعبه الجماهير في المدرجات. وبناءً عليه، فإن على اللجنة أن تضع استراتيجية وخطة عمل من أجل التواصل مع الجماهير وعرضها على سموه، حيث إن لهذه اللجنة أهدافا عدة يجب أن تحققها بالتنسيق مع رابطة الجماهير الوحداوية.
ويعد من أهم أولويات هذه اللجنة الاهتمام بأساسيات واحتياجات الجماهير الوحداوية، داخل وخارج الملعب، وإيجاد الحلول المناسبة لأي مشاكل أو عراقيل تواجه المشجع الوحداوي. كما سيتم تكوين مجموعات من الرابطة في مختلف إمارات ومدن الدولة، للتنسيق مع رابطة جماهير الوحدة، وسيتم أيضا تخصيص خط هاتفي مباشر، للرد على جميع استفسارات المشجع الوحداوي.
ومن ضمن التوصيات التي أوصى بها سموه، عمل يوم مفتوح تقوم من خلال هذه اللجنة بالجلوس مع الجماهير والاستماع إليها.
كما أوصى سموه بضرورة تفعيل دور التواصل مع الإعلام، مؤكدا أن الإعلام يعتبر شريكا مهما لاستقطاب الجماهير، وأوصى سموه كذلك بضرورة التواصل مع الجاليات المحبة والمشجعة لنادي الوحدة، ليتم التنسيق معها لحضور وتشجيع العنابي في مبارياته.
وأوصى سموه أيضاً بضرورة التواصل مع الشركات والمؤسسات كي تساهم في إحضار الجماهير واستقطابها من خلال تخصيص جوائز وسحوبات للجماهير، ووجه سموه بضرورة شراء جميع تذاكر الجماهير العنابية لمباراة الغد، وتوفيرها للجماهير الوحداوية.
من ناحية اخرى استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة تدريباته مساء أمس الأول، بعد أن خضع الأحد الماضي لتدريبات صباحية وكانت في صالة الجيمانيزيوم، وذلك بعد أن حقق الفوز على النصر في عجمان السبت الماضي.
وشهدت التدريبات عودة يعقوب الحوسني لاعب خط وسط الفريق، والذي كان قد غاب عن مباراة الفريق الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها، فيما خضع البرازيلي بنجا لحصة لياقة أمس الأول، تمهيداً لعودته إلى التدريبات الجماعية، وذلك بعد أن غاب هو الآخر أيضاً عن مباراة الفريق أمام النصر.
وبذلك تعتبر الصفوف الوحداوية شبه مكتملة لمواجهة الإمارات في نصف نهائي كأس رئيس الدولة غداً، والتي تقام على ستاد مدينة زايد الرياضية في الخامسة عصراً.
وشهدت التدريبات روحاً معنوية عالية من قبل لاعبي العنابي، بعد الفوز الأخير الذي حققه الفريق على النصر، وواصل به مطاردته للمتصدر الجزراوي بفارق نقطتين فقط.
وركز الجهاز الفني للفريق بقيادة النمساوي جوزيف هيكسبيرجر على بعض الجمل التكتيكية والتي سوف يعتمد عليها في مباراة الإمارات القادمة، خاصةً أن مباراة النصر الأخيرة شهدت ضياع فرص وحداوية كثيرة.
ومن الواضح أن العنابي سوف يدخل المباراة مهاجماً من البداية، وذلك كي يفتتح التسجيل ويضع حداً لأي مفاجأة إماراتية واردة، حيث إن الطموحات العنابية لا تقل عن الفوز ببطولة كأس رئيس الدولة، وهو ما لم يتحقق إلا بالوصول إلى المباراة النهائية، خاصةً أن العنابي ابتعد في الخمس سنوات الأخيرة عن تحقيق البطولات، ويسعى لاستعادتها هذا الموسم ابتداءً بالوصول إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة بتخطي عقبة الإمارات في نصف النهائي غداً.
ويعتبر معتز عبدالله حارس الفريق والذي تعرض للإصابة في الجولة الأولى لدوري الاتصالات للمحترفين هو الغائب الوحيد عن صفوف الفريق في مباراة الغد، على الرغم من انضمامه هو الآخر لتدريبات الفريق.
من جانبه، أكد عبدالله سالم إداري الفريق الأول بنادي الوحدة أن العنابي على أتم الاستعداد لمواجهة الإمارات في نصف نهائي كأس رئيس الدولة غداً، حيث إن الصفوف العنابية اكتملت بعودة ثنائي خط الوسط يعقوب الحوسني والبرازيلي بنجا، واللذين كانا قد غابا عن مباراة الفريق الأخيرة.
وأكد عبدالله أن لاعبي الفريق عقدوا العزم على ضرورة تقديم أداء مميز أمام الإمارات غداً، وتتويج هذا الأداء بالفوز والوصول إلى نهائي البطولة الغالية.
ورفض إداري فريق الوحدة حديث الشارع الرياضي عن أن وصول الوحدة إلى النهائي مضمون، مؤكداً أنه يرفض الاستهانة بفريق الإمارات، لأنه فريق كبير ولم يصل إلى هذا الدور إلا بعد أن تخطى فرقاً كبيرة، بعد أن تمكن من إخراج فريق الوصل، وفي مسابقات الكأس لا يوجد فريق كبير وآخر صغير، والحظوظ متساوية لدى جميع الفرق للوصول إلى نهائي الكأس ونيل اللقب.
وردا على أن أداء الفريق يعتبر متراجعاً في الفترة الأخيرة، خاصةً أمام النصر بعد أن فاز العنابي بهدفٍ وحيد، أكد عبدالله سالم أن شغل العنابي الشاغل هو الانتصار في المقام الأول، ثم النظر إلى الأداء، وقد تكون منافسة الوحدة على أكثر من بطولة هذا الموسم سببا وراء تراجع أدائه مؤخراً، ولكن الجهاز الفني بقيادة النمساوي جوزيف هيكسبيرجر يعمل على ذلك حالياً، ليظهر الفريق بصورة أفضل في المباريات المقبلة. وعما إذا كان الفريق يعاني من مشاكل في خط الهجوم نظرا للفرص الكثيرة الضائعة في مباريات الفريق الأخيرة، أكد سالم أن لدى الوحدة قوة هجومية ضاربة لا يستهان بها، فالفريق يضم عناصر هجومية جيدة، وتسجيل أهداف قليلة في المباريات الماضية لا يعني ضعف الفريق هجومياً، فالمهم أن الفريق يحقق الانتصار وهذا هو المطلوب.
ورداً على سؤال حول ما إذا كان التغيير الذي أحدثته لجنة المسابقات باتحاد الكرة في موعد المباراة قد سبب إرباكاً لبرنامج وتحضيرات العنابي، أكد إداري فريق الوحدة أنه يحترم أي قرار صادر من لجنة المسابقات، رغم من أنه لا يعلم السبب وراء هذه التغييرات، حيث إن هذه التغييرات قد جعلت الجهاز الفني يغير شيئاً من حساباته، وقال: لكننا في النهاية جاهزون لخوض المباراة متى ما حددت لجنة المسابقات اليوم المناسب لذلك.
ووجه عبدالله سالم في الختام الدعوة للجماهير العنابية لمؤازرة الفريق غداً، مؤكداً أن الانتصارات لا تتحقق إلا بتواجد الجماهير والتي تعتبر اللاعب رقم واحد، وقال: جماهير العنابي عودتنا التواجد دائماً وأبداً مع الفريق، ونحن في انتظارها غداً، لتحجز مع لاعبي الفريق موعداً لنهائي كأس رئيس الدولة، وتمنى إداري فريق الوحدة أن تملأ الجماهير العنابية المدرجات المخصصة لها في ستاد مدينة زايد الرياضية.

حافلات وجوائز قيمة للجماهير الوحداوية

أبوظبي (الاتحاد) – قامت إدارة نادي الوحدة بتوفير حافلات لنقل الجماهير الوحداوية من مختلف إمارات ومدن الدولة إلى ملعب مدينة زايد الرياضية للوقوف خلف العنابي مساء اليوم، كما أنه تم التواصل مع بعض الجاليات والتي أبدت رغبتها في التواجد وتشجيع الوحدة مساء اليوم. وقامت إدارة النادي كذلك بتوفير مجموعة من الباعة المتجولة لبيع شعارات وأعلام وشالات الفريق.
من جانب آخر خصص القطبان الوحداويان علي بن حرمش المنصوري وإبراهيم إسماعيل الخاجة، وشركة باريس جاليري، عددا من الجوائز القيمة ليتم السحب عليها أثناء المباراة للجماهير الوحداوية، وذلك بالتنسيق مع اتحاد الكرة

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»