الاتحاد

الرياضي

أكاديمية الوحدة منارة جديدة للجو جيتسو

خالد عوض يتوج فائزين في إحدى بطولات الجو جيتسو (من المصدر)

خالد عوض يتوج فائزين في إحدى بطولات الجو جيتسو (من المصدر)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

بتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، شرعت شركة الوحدة للألعاب الرياضية في إنشاء أكاديمية النادي للجو جيتسو، التي قطعت أشواطاً بعيدة وتفتتح خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بمركز الوحدة التجاري في أبوظبي، المقابل لفندق جراند ملينيوم الوحدة.
وتقع الأكاديمية في الطابق السابع من المبنى على مساحة 1000 متر مربع، وبسعة تشغيلية تصل إلى تدريب 400 لاعب في اليوم في 5 حصص تدريبية، وتضم كل حصة 80 لاعباً يشرف عليها من الناحية الفنية نخبة من خبراء التدريب في اللعبة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار خطط النادي للارتقاء بهذه اللعبة في النادي والمساهمة الفعالة في انتشارها، خاصة أنها أشهرت في الوحدة مع تأسيس شركة الألعاب الرياضية 2013.
ونبعت الفكرة بإنشاء الأكاديمية، بتوجيهات مباشرة من سمو رئيس النادي، بتخصيص الصالة الرياضية ببرج الوحدة التجاري، الذي يعتبر واحداً من الاستثمارات الكبيرة في قلعة العنابي، لتكون هذه الصالة خاصة بالجو جيتسو فقط، وتنشأ عليها أكاديمية الوحدة للعبة.
والهدف من إنشاء هذا الصرح الجديد والرائد هو بناء جيل قوي يتحمل المسؤولية
والمنافسة في جميع البطولات المحلية والدولية، ورفع اسم الدولة عالياً والمنافسة في رياضة الجو جيتسو على المستوى العالمي، ولتحقيق هذه الغاية لم يقتصر العمل على تأسيس الأكاديمية فقط، بل تم إنشاء فروع لها قبل الافتتاح في ضواحي أبوظبي، مثل الشهامة لتغطية أكبر شريحة من الطلاب، ليكونوا ركيزة أساسية للنادي في المنافسات المحلية والعالمية، بعد أن يتم تدريبهم وفقاً لبرنامج علمي، ووفق أحدث تقنيات وتكتيك اللعبة.
وهناك أهداف أخرى أعلنتها شركة الوحدة للألعاب الرياضية من أهمها منافسة أندية أبوظبي التي تقدمت في إنشاء أكاديميات للجو جيتسو، عبر الانتشار في تكوين مراكز بجانب أكاديمية النادي، للمنافسة على ضم المواهب المميزة، وزيادة رقعة المراحل السنية في قطاع الطلاب من الممارسين للعبة، وعدم الاكتفاء بالحلقة الأولى في هذا الجانب، بل البدء في تدريب الرجال في الأكاديمية، وعبر المراكز الأخرى التابعة للنادي، حتى تكون هناك فرق قوية في جميع المراحل العمرية بدءاً بالبراعم والناشئين، ووصولًا إلى فرق الرجال، واستقطاب لاعبين جاهزين حاصلين على أحزمة، وتأخذ هذه الخطة في الاعتبار خطط اتحاد الجو جيتسو المستقبلية بإطلاق دوري بين أندية الدولة.
من جانبه، أكد خالد عوض الخزرجي رئيس شركة الوحدة للألعاب الرياضية، أن فكر ودعم واهتمام سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، السبب في العمل الكبير الذي تشهده اللعبة في الوحدة، والتي يخطط النادي- تنفيذاً لتوجيهات سموه- أن يكون الوحدة «الرقم واحد» فيها.
وقال: الأكاديمية تتيح الفرصة للنادي للقيام بعمل أكثر منهجية وعلمية، ونحن نشكر مجلسي أبوظبي الرياضي وأبوظبي للتعليم واتحاد اللعبة الذي ظل على الدوام يدعم النادي باستمرار إنشاء هذه الأكاديمية، ونحن سعداء بالعمل على هذا المشروع الذي سيفتتح قريباً، وتفتح الأكاديمية أبوابها للمتدربين.
وأضاف: من أهم أهدافنا تدريب اللاعبين للمشاركة في البطولات المحلية والدولية وصناعة أبطال يحصدون الذهب، ويساهمون في رفع اسم الدولة عالياً، في ظل دعم القيادة الرشيدة ليبقى نادي الوحدة العريق في طريق الريادة والمساهمة في نشر هذه اللعبة والتميز فيها.
وأكد خالد عوض أن ما أنجز في فترة قصيرة من إشهار اللعبة في النادي يعتبر أمراً جيداً، مبيناً أن الجو جيتسو في النادي يسير في الطريق الصحيح، وبفضل الدعم والاهتمام الذي توفره قيادة النادي وقيام الأكاديمية، فان المنتظر نجاحات كبيرة للنادي وللدولة التي سيحرص الوحدة على تمثيلها المشرف في المحافل القارية والدولية.
وتابع: مساحة الأكاديمية وما يتوفر فيها من خبرات من المدربين، بجانب عدد ساعات التدريب تتيح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين لزيادة الجرعات التدريبية لتكون 4 مرات في الأسبوع، فضلاً عن وجود مراكز في ضواحي أبوظبي قصدنا منها أن نذهب باللعبة إلى من يمارسونها في مناطقهم، وهذا كله يصب في حرص النادي على المساهمة الفاعلة في نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها.
من جانبها، قالت الإدارة الفنية باتحاد الجو جيتسو إن توجيهات أصحاب السمو الشيوخ وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد، بدعم أكاديمية الوحدة بتوفير الأدوات والمعدات، لتجهيز المكان والمدربين، حتى يكون العمل فيها وفقاً لمنهج الاتحاد وآلية التدريب الحديثة، مع المتابعة المستمرة للمتدربين ورفع تقارير شهرية عنهم من قبل الأجهزة الفنية.
وقال يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد: أكاديمية الوحدة ستساهم في توسيع قاعدة اللعبة في الدولة، وتستقطب العديد من اللاعبين في المراحل العمرية المختلفة، وهي خطوة موفقة، ورائدة نتمنى أن تحتذي بها بقية الأندية في الدولة.
وثمن البلوشي الدور الداعم من سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان وتوجيهاته بإنشاء هذه الأكاديمية، التي سيكون لها دور مهم وإيجابي في المساهمة في انتشار الجو جيتسو في الدولة، وصقل المواهب من اللاعبين من خلال توفير بيئة مثالية للتدريب.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي