الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رغم شبح العقوبات.. تركيا تستقبل شحنتين جديدتين لمنظومة "إس ـ400"

رغم شبح العقوبات.. تركيا تستقبل شحنتين جديدتين لمنظومة "إس ـ400"
14 يوليو 2019 14:38

وصلت، اليوم الأحد، الطائرتان الروسيتان السادسة والسابعة المحملتين بمعدات منظومة "إس400." إلى قاعدة "مرتد" الجوية في العاصمة التركية، أنقرة، طبقاً لما ذكرته وكالة "الأناضول" الرسمية التركية للأنباء اليوم.

وكان فريق الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتفق على حزمة عقوبات لمعاقبة تركيا على تلقيها أجزاء من نظام دفاع صاروخي روسي، كما اتفق الفريق على إعلان خطته في الأيام المقبلة، حسبما أفادت مصادر مطلعة.

اقرأ أيضاً ... أميركا استقرت على حزمة عقوبات على تركيا

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق من اليوم الأحد وصول طائرة روسية خامسة محملة بمعدات منظومة "إس400-" الدفاعية، إلى القاعدة الجوية.

 ووصلت أول مجموعة من أجزاء منظومة "إس400-" الروسية إلى مطار عسكري في مدينة أنقر، الجمعة الماضية.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن إدارة ترامب اختارت واحدة من ثلاث مجموعات من الإجراءات الموضوعة لإحداث درجات متفاوتة من الأضرار طبقاً لقانون مكافحة أعداء أميركا من خلال العقوبات، بحسب المصادر، دون تحديد المجموعة التي تم اختيارها، ويشار إلى أن الخطة تحتاج إلى موافقة ترامب.

وقال مصدر إن الإدارة اتفقت على الإعلان عن العقوبات في أواخر الأسبوع المقبل، وتريد الإدارة الانتظار حتى بعد يوم الإثنين الذي تحل فيه ذكرى محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لتجنب إثارة مزيد من التكهنات بأن الولايات المتحدة كانت مسؤولة عن محاولة الانقلاب، كما زعم أنصار أردوغان.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©