الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تأهيل مواطنين للعمل في قطاع السياحة والفنادق

تأهيل مواطنين للعمل في قطاع السياحة والفنادق
20 يناير 2019 02:26

دبي (وام)

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين مذكرة تفاهم مع معهد الإدارة السياحية والفندقية السويسري في دبي، لتأهيل الموارد البشرية الوطنية لشغل وظائف في قطاع السياحة والضيافة والفندقة.
جاء ذلك خلال حفل أقيم مؤخراً بديوان الوزارة في دبي، بحضور معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين وكبار المسؤولين لدى الجانبين، اللذين مثلهما في التوقيع فاطمة الحوطي وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية بالإنابة، وأحمد بن بيات المدير العام للمعهد.
والتقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي على هامش توقيع المذكرة مسؤولي ومديري مجموعة من الفنادق العاملة في الدولة، حيث تم استعراض سبل توظيف المواطنين والمواطنات في قطاع السياحة، وتعزيز مهاراتهم للعمل في هذا القطاع الحيوي والهام.
وقالت فاطمة الحوطي إن توقيع المذكرة يأتي في إطار حرص الوزارة على تمكين المواطنين والمواطنات وظيفياً، من خلال تعزيز خبراتهم وفقاً لمتطلبات واحتياجات سوق العمل في القطاعات الاقتصادية المستهدفة، خاصة قطاع السياحة والفنادق، أحد القطاعات الاستراتيجية المستهدفة بالمرحلة الثانية من مبادرة تسريع التوطين النوعي التي تنفذها الوزارة حالياً، وأشارت إلى أن المذكرة الموقعة سيكون لها دور كبير وفاعل في تمكين الموارد البشرية الوطنية للحصول على الوظائف وتشجيع العمل الحر، وكذلك تبادل المعلومات والاستفادة من شبكات العمل ذات الصلة.
من جهته، أعرب أحمد بن بيات عن سعادته بتوقيع المذكرة، ما من شأنه دعم خطط النمو في دولة الإمارات وتعزيز مكانتها في مجال الضيافة المتميّزة على المستويين الإقليمي والعالمي. وأكد ابن بيات أن قطاع الضيافة يعتبر واحداً من القطاعات المهمة في عمليات التوظيف، خاصة أن التوقعات تشير إلى أن حجم القطاع في الدولة سيصل إلى 7.6 مليار دولار بحلول العام 2022، مع السعي لتنفيذ خطة استقبال 25 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2025.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©