الاتحاد

الرياضي

«تنفيذي دولي» الجو جيتسو يجتمع اليوم في أبوظبي

طالب الكربي خلال تتويجه في بطولة الألعاب الشاطئية الآسيوية في بوكيت (من المصدر)

طالب الكربي خلال تتويجه في بطولة الألعاب الشاطئية الآسيوية في بوكيت (من المصدر)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تستضيف أبوظبي اليوم اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجو جيتسو بحضور بانايوتوس ثيودورو رئيس الاتحاد الدولي، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي، وداريو كوينزا رئيس الاتحاد الأوروبي، وأجناسيو فيسنت رئيس الاتحاد الأميركي، وكولين تاتسا رئيس الاتحاد الأفريقي، وتومو جوريسوف نائب رئيس الاتحاد الدولي، وإيجور لانزوني نائب رئيس الاتحاد الدولي، ويوجين دوماجاتا مدير عام الاتحاد الدولي، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحاد الآسيوي، وخواكيم ثومفارت المدير الرياضي للاتحاد الدولي، ونوفين بروج عضو مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي، وهانز بوهيم المستشار القانوني للاتحاد الدولي، وسوريش جوبي عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي، ودوريان أفاراموف من الاتحاد الدولي، ود. جعفر المظفر ممثلاً للمجلس الأوليمبي الآسيوي.
ويتضمن الاجتماع الرسمي الذي يبدأ في تمام الحادية عشرة صباحاً كلمة ترحيبية من عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي مستضيف الحدث، والتي سيقدم فيها رئيس الاتحاد الدولي لإلقاء كلمته، والتي سيعرض خلالها أجندة جدول الأعمال، وعلى رأسها تعيين نائب أول لرئيس الاتحاد الدولي بصلاحيات الرئيس على أن يكون ممثلاً للرئيس في جميع المحافل في غياب الرئيس أو الاستقالة أو العزل.
ويتضمن التصويت على عزل ووقف صلاحيات أمين عام الاتحاد الدولي، وتعيين أمين عام مؤقت حتى الانتخابات الرسمية، وتحويل ملف الفساد إلى لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي، وذلك لعدة أسباب هي سوء إدارة الاتحاد، واتخاذ القرارات بشكل فردي دون المشاركة أو إعلام المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والتدخل في الشؤون الفنية للاتحاد وفرض الرأي المخالف، والتدخل في الشؤون الفنية للاتحاد وفرض الرأي المخالف، والتدخل في الشؤون المالية واتخاذ القرارات بدون علم الرئيس، وأمور لا أخرى كثيرة سوف يناقشها المكتب التنفيذي في هذا الصدد لاتخاذ ما يلزم من قرارات.
ويتناقش الاجتماع الموافقة على استقالة الأمين المالي للاتحاد الدولي وتعيين أمين مالي جديد مؤقت حتى موعد الانتخابات المقبلة وبصلاحيات كاملة، فيما ستتم مناقشة حق التصويت لأعضاء الاتحاد الدولي والمقترح المقدم من قبل الاتحاد الآسيوي، والذي يقضي بتقسيم القارات إلى أقاليم بحيث يحق لكل 3 دول في كل إقليم أن يكون لها صوت واحد في الكتلة التصويتية، فمثلاً إذا كان إقليم غرب آسيا يضم 12 دولة فإنه يملك 4 أصوات في انتخابات الاتحاد الدولي.
كما يناقش الاجتماع ميزانية عام 2016، وأنشطة الاتحاد الدولي للموسم الرياضي، والاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بالتحضير لبطولة العالم تحت 21 سنة التي ستقام في مدريد العام الجاري، وبطولة العالم التي ستقام في شهر نوفمبر من العام الجاري في وارسو ببولندا، وأيضاً بطولة وارسو العالمية لألعاب الفنون القتالية، والتي تشمل كل الألعاب القتالية المسجلة في اللجنة الأولمبية.
من ناحيته، أكد فهد علي الشامسي أنه سيتم الاطلاع على آخر التحضيرات الخاصة باجتماع الجمعية العمومية لانتخاب الرئيس في العام الجاري على هامش بطولة الألعاب الشاطئية التي ستقام في فيتنام. وقال: من البنود المهمة التي ستطرح على مائدة النقاش أيضاً وضع التصور المناسب لإدارة الهيكل التنظيمي للاتحاد الدولي، بحيث يتطابق مع نظام اللجنة الأولمبية الدولية. وتابع: استضافة أبوظبي لاجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لمناقشة كل هذه البنود الخطيرة والمؤثرة في مسيرة اللعبة على المستوى العالمي هو اعتراف جديد بأن أبوظبي أصبحت عاصمة الجو جيتسو في العالم، كما أنها فرصة مثالية لتطوير العلاقات مع مسؤولي الاتحادات القارية، وتوحيد الرؤى في الكثير من الأمور المستقبلية، ولا سيما في ظل قناعتهم جميعاً بأن تجربة أبوظبي هي الأنجح والأفضل في العالم خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأنها التجربة الوحيدة التي تدار بشكل مؤسسي يملك رؤية استراتيجية مميزة للمستقبل.
وقال: رئيس الاتحاد الدولي بانايوتوس وصل أبوظبي أمس، ومعه المدير العام للاتحاد الدولي، وممثلي المجلس الأولمبي الآسيوي، والمستشار القانوني، وتم عقد اجتماع تنسيقي بين رئيس الاتحاد الدولي ومسؤولي المجلس الأولمبي الآسيوي فاينود مواري ود. جعفر مظفر، وحيدر فيرمان مدير الألعاب الآسيوية، وخواكيم ثومفارت المدير الرياضي، واثنين من أعضاء المكتب التنفيذي.

إشادة بنظام التقييم العالمي
أبوظبي (الاتحاد)

اطلع مسؤولو الاتحادات القارية وأعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي على نظام التقييم السنوي العالمي الذي وضعه الاتحاد الإماراتي، والذي يجري تطبيقه من بداية الموسم باحتساب نقاط للاعبين في كل البطولات التي ينظمها الاتحاد، وتجميعها بشكل يوفر معايير العدالة، ويمنح البطولات المهمة نقاطا أعلى. وأشادوا بالنظام الذي يعد الأفضل في العالم، لأنه يوفر الحوافز الكافية للاعبين ليطوروا من مستواهم.

مؤتمر صحفي بعد الاجتماع
أبوظبي (الاتحاد)

يعقد اليوناني بانايوتوس تيودورو عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي مؤتمرا صحفيا للإعلان عن القرارات، وسوف تنقلها العديد من وسائل الإعلام والوكالات لأنها قرارات مهمة سوف يكون لها تأثير إيجابي كبير على مسيرة اللعبة، ولا سيما أنه يجري حاليا توفير كل العوامل المساعدة والاشتراطات الخاصة باعتماد اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلب استضافة مونديال الفروسية 2022