الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بيتر ريتشارد: «جلفتينر» تبحث الاستفادة من الفرص الجديدة في أميركا

بيتر ريتشارد: «جلفتينر» تبحث الاستفادة من الفرص الجديدة في أميركا
14 يوليو 2019 01:53

واشنطن (الاتحاد)

أكد بيتر ريتشاردز، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلفتينر أن الولايات المتحدة الأميركية تشكّل سوقاً مهمة تضمن لشركة «جلفتينر» تحقيق نموها التدريجي عبر شركتها الفرعية GT USA، حيث تحظى فيها الشركة بمسار نمو قوي.
وقال ريتشاردز «إن مشاركة جلفتينر في قمة (اختر أميركا للاستثمار 2019)، والتي تعد إحدى أهم الفعاليات الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو الولايات المتحدة الأميركية، جاءت في إطار تركيزنا على الارتقاء باستثماراتنا الحالية، والاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في البلاد، كما يعد ميناء ويلمنجتون واحداً من أكبر الاستثمارات التي تقوم بها شركة إماراتية خاصة في الولايات المتحدة الأميركية».
وأضاف ريتشاردز أن استثمار جلفتينر في ميناء ويلمنجتون، إلى جانب الاستثمارات المتواصلة في محطة كانافيرال للشحن، ساهم في تعزيز الشركة في السوق الأميركي إلى حدّ كبير، لافتاً إلى أن الميناء يشكل محطة وبوابة مهمة لشحن البضائع إلى سائر أنحاء البلاد.
وأوضح أن خطة جلفتينر ترتكز على هذا الأساس القوي، للارتقاء بعمليات الميناء نحو آفاق جديدة، من خلال العمل الوثيق مع الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة ضمن بيئة العمل.
وأشار إلى أنه تم البدء في الوقت الحالي في المرحلة الأولية من التحسينات الرئيسية للميناء باستثمار يزيد على 100 مليون دولار، حيث تم تخصيص استثمارات إجمالية بقيمة 600 مليون دولار أميركي لإنجاز التحسينات وعمليات الترقية والتوسعة في الميناء، ويشمل ذلك استثمار نحو 500 مليون دولار أميركي في منشأة حاويات جديدة تصل قدرتها إلى 1.2 مليون حاوية مكافئة (بحجم 20 قدماً مكافئة) في موقع شركة «ديبونت» السابق في إيدجمور.
واختتم بالقول «إنه وخلال أقل من 10 سنوات، يتوقع أن تنمو العمليات في ميناء ويلمنجتون بما يتجاوز الضعف، وهو ما يضاعف بدوره من عائدات ولاية ديلاوير، من خلال محطة شحن جديدة تماماً في إيدجمور، وفرصة لإيجاد نحو 6000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ما يؤهل المشروع لتسجيل واحدة من أكبر التجارب الناجحة لقطاع الموانئ في الولايات المتحدة الأميركية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©