الاتحاد

الرياضي

كوزمين يرفع معنويات لاعبي العين بعد إحباط الخروج من الكأس

سكوكو (يمين) يحاول التخلص من رقابة محمد فوزي  (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

سكوكو (يمين) يحاول التخلص من رقابة محمد فوزي (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

(العين) ــ بعد أن ودع بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، بالخسارة أمام بني ياس بهدف سانجاهور في الدور ربع النهائي، استأنف فريق العين عصر أمس برنامجه التحضيري لمواجهة عجمان في آخر مباريات الدور الأول لدوري المحترفين، والتي يستضيفها ملعب طحنون بن محمد بالقطارة في الساعة الخامسة و5 دقائق مساء غد.
وخضع لاعبو “البنفسج” صباح أمس الأول لتدريب صباحي على صالة “الجيمانيزيوم” بالنادي، كان الهدف منها الاستشفاء والتخلص من الإرهاق الذي أصابهم، بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في مباراتهم “الماراثونية” السابقة أمام “السماوي”، وخصص مدرب اللياقة البدنية والجهاز الطبي جانباً من تلك الحصة للمساج، وعلاج بعض اللاعبين الذين يعانون من الإصابة.
ويؤدي “الزعيم” اليوم الحصة التدريبية الثانية والأخيرة، ويأمل الجهاز الفني أن يصل لاعبوه إلى درجة الجاهزية الفنية والبدنية، نظراً لقصر الفترة الزمنية التي تفصل بين لقاء الغد ومباراة الكأس، مما لا يمنحه الفرصة الكافية لتنفيذ كل ما ينوي تطبيقه، إلا أنه من المؤكد أن يركز المدرب كوزمين على الجانب النفسي ورفع روح اللاعبين المعنوية وإخراجهم من حالة الإحباط التي أصابتهم، بعد خروجهم من سباق الكأس، علاوة على تزويدهم ببعض النصائح والتوجيهات، ومحاولة علاج بعض الأخطاء التي وقعوا فيها مؤخراً، وكذلك تنفيذ خطة اللعب التي يعتمد عليها في مواجهة فريق عجمان الذي خرج هو الآخر من منافسة الكأس بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها من الجزيرة وقوامها ستة أهداف مقابل هدفين.
ويدخل العين لقاء الجولة الأخيرة من الدور الأول، وهو يتربع على صدارة الترتيب برصيد 24 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه، وهو الجزيرة الذي يأتي في مركز الوصيف وله 20 نقطة.
ويسعى لاعبو العين إلى عدم التفريط في نقاط مباراة “البرتقالي”، وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدهم، حتى يحافظوا على فارق النقاط، أو توسيعه في حالة فوزهم، وتعثر منافسيهما الجزيرة والشباب من فريقي دبي والنصر.
ويواصل العين في لقاء الغد معاناته مع الإصابات، التي ابتعد بسببها عدد من العناصر الأساسية في المباريات الأخيرة، ومن بين هؤلاء الغاني أسامواه جيان المتواجد حالياً مع منتخب بلاده بجنوب أفريقيا، بغرض العلاج على أمل أن يلحق ويشارك مع “النجوم السوداء” في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والسعودي ياسر القحطاني ووليد سالم وعلي الوهيبي، بجانب الإصابة القديمة المتمثلة في إسماعيل أحمد وعبدالله مال الله ومحمد فايز ويوسف عبد الرحمن، وانضم إلى القائمة مؤخراً الظهير الأيمن فوزي فايز الذي أصيب في مباراة “السماوي” الأخيرة، كما غاب أيضاً المدافع فارس جمعة من مباراة الكأس أمام بني ياس للإيقاف ويعود غداً أمام عجمان.
وفرضت الغيابات المؤثرة على المدرب الروماني أولاريو كوزمين الاعتماد على عدد من لاعبي الاحتياط، من بينهم رامي يسلم ومحمد مال الله ومسلم فايز ومحمد ناصر وعبد العزيز فايز.
ومن المؤكد أن يواجه العين ضيفه عجمان في غياب أسامواه جيان وعلي الوهيبي وفوزي فايز إذ أن كلاً منهم يحتاج إلى بعض الوقت حتى يتعافى من الإصابة، قبل أن يعود للمشاركة في تدريبات الفريق.
ولم تتحدد بعد بصورة قاطعة عودة القناص السعودي ياسر القحطاني الذي غاب عن المشاركة منذ الجولة السادسة من بطولة الدوري، بعد تعرضه للإصابة في لقاء بني ياس، ولم تتحدد مشاركته في لقاء عجمان بصفة نهائية، ويتوقف ذلك على رأي طبيب الفريق كما ذكر المدرب كوزمين في تصريح له قبل مباراة بني ياس، ولكن من المحتمل أن يعود الحارس وليد سالم للذود عن مرمى “البنفسج” في مواجهة “البرتقالي”، ولكن ينتظر مدرب الفريق رأي الطبيب قبل الدفع به.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"