الاتحاد

الرياضي

العين يحلق بلقب كأس اتحاد اليد

لاعبو العين يحتفلون بلقب كأس اتحاد اليد (تصوير عبدالعظيم شوكت)?

لاعبو العين يحتفلون بلقب كأس اتحاد اليد (تصوير عبدالعظيم شوكت)?

(أبوظبي) ـ توج فريق العين بطلا لكأس اتحاد اليد، باكورة مسابقات الموسم، بعد تغلبه على الوصل بنتيجة 25 - 22 بفارق 3 أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين بالصالة المغطاة في نادي الجزيرة.
توج الفائزين غانم الهاجري رئيس اتحاد اليد، وطارق بن غليطة أمين السر العام للاتحاد وناصر الحمادي الأمين المالي، وعضوي مجلس الإدارة محمد حسن السويدي وعبدالسلام بلال.
أدار المباراة طاقم تحكيم ضم الدولين عمر الزبير ومحمد النعيمي للساحة، ونبيل خميس وياسر النقبي للطاولة، وراقبها حميد راشد.
جاءت البداية قوية من العين، حيث تلقى لاعب الوصل المحترف جوهن بوسيد الطرد دقيقتين؛ نظرا للخشونة مع يوسف محمد حسن، ويستغل البنفسج هذه الفترة في تسجيل هدفين عن طريق أحمد عبدالقادر، ومحمد رمضان، ثم يحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة يسجل منها يوسف محمد حسن الهدف الثالث العيناوي.
وينتفض العين فيسجل هدفين مستغلا الهجمات المرتدات السريعة عن طريق سالم عوض وإبراهيم علي، وتشهد الدقائق الثلاث التالية فاصلا من الهجمات الضائعة للطرفين، حتى يسجل كلا منهما هدفا لتصبح النتيجة 7 - 5 في الدقيقة 17، ويبدأ جوهن بوسيدو محترف الوصل في الدخول لأجواء المباراة ويسدد كرة قوية على يسار حارس العين أحمد سالم محمد، ويرد العين بهدفين إضافيين لتصبح النتيجة 8- 6.
وتضيع فرصتان من الوصل لتضييق الفارق، وفي المقابل ينجح لاعبو العين في تسجيل 3 أهداف لتصبح النتيجة 11 - 7 قبل أن ينشط البديلان الوصلاويان أحمد محمد عبدالله، وحبيب عيسىله ويسجلا هدفي تقليص الفارق لتصبح النتيجة 11- 8 في الدقيقة 29 انتهى عليها الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني، يتلقى لاعب العين إبراهيم عليب عقوبة طرد لمدة دقيقتين يستغلهما الفريق الوصلاوي في تقليص الفارق لهدف واحدا بعد أن أصبحت النتيجة 12- 11. ويستمر الوصل في صحوته ليدرك التعادل للمرة الثانية في اللقاء بنتيجة 14 / 14 في الدقيقة 40 من اللقاء.
وينتفض العين من جديد فيسجل 5 أهداف متتالية في الوقت الذي يهدر فيه الوصل ركلة جزائية، لتصبح النتيجة 19- 14 في منتصف الشوط الثاني، وتمر باقي الدقائق ثقيلة على العين سريعة على الوصل لينتهي اللقاء بنتيجة 25 - 22 للعين.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت النهائي، نجح الجزيرة في حسم اللقاء لصالحه على حساب الشباب بصعوبة بالغة بنتيجة 36 -34 بعد اللجوء للوقت الإضافي، حيث كان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل بنتيجة 29- 29، ونجح العنكبوت في تسجيل 7 أهداف مقابل 5 للشباب في الوقت الإضافي.
أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من الدوليان فاضل غلوم، وإسماعيل سالم، وحكمي الطاولة سمير رمضان، وعدنان إبراهيم.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يشيد بالخدمات الطبية للمشاركين في "الأولمبياد الخاص"