الاتحاد

الرياضي

30 متسابقاً يشاركون بتحدي الخليج للدريفت

العين (الاتحاد) - تنطلق اليوم على حلبة العين لاستعراض السيارات والدراجات النارية في نادي العين للهواة الجولة الأولى من تحدي الخليج للدريفت والاستعراض، بمشاركة 30 متسابقا من مختلف دول الخليج الذين سيتنافسون ضمن فئتين للصالون والاستعراض لسيارات الدفع الرباعي، ويعتبر السباق الحدث الأول في الموسم الرياضي لهذا العام، حيث تقام مجموعة من الاحداث والفعاليات خلال الايام المقبلة، خاصة في رياضة السيارات والدراجات النارية.
وقال محمد خليفة الدرمكي مدير عام النادي: “الحدث يمثل انطلاقة رياضة السيارات هذا العام، خاصة حجم المشاركة الكبيرة من السعودية وعمان وقطر والكويت، ما يدل على الانتشار الواسع والسمعة الكبيرة لحلبة نادي العين للهواة في دول الخليج والتي تدعم هذه الرياضة الاوسع انتشارا والاكثر شهرة بين الشباب”.
وأكد دور النوادي الرياضية في تأمين الرياضة للشباب والاشراف عليها وابعادهم عن ممارستها في الشوارع، معتبرا أن هدف النادي الاساسي هو الارتقاء برياضة السيارات ووضع القوانين التي تلائمها وتأطيرها ضمن رياضة السيارات الاخرى.
وصرح خالد العامري رئيس اللجنة الفنية للبطولة “أن عملية اختيار المتأهلين في الجولات تتم وفقا لقرارات لجنة التحكيم والتي سيتم اختيارها من مختلف المؤسسات الحكومية ذات الشأن وستعطى نقاط عبر مسارات محدده بالنسبة لفئة الدريفت على اساس سرعة الدخول ومناطق الهجوم واستمرارية الدريفت، اي في وضع الانحراف وبالنسبة لفئة الاستعراض ستوضع النقاط على اساس تكملة الدريفت بشكل رقم 8 والمنعطفات والاستعراض الحر وشكل السيارة والالتزام، وسيتم اختيار عشرة متسابقين من كل جولة يتنافسون في النهائيات على لقب تحدي الخليج للدريفت والاستعراض.
تبدأ الاستعراضات اليوم في الخامسة مساء وتتوافر التذاكر للجمهور عبر البوابات الخاصة بالحلبة في نادي العين للهواة على طريق خطم الشكلة.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»