السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تعويضات للمتضررين من الأمطار في رأس الخيمة

تعويضات للمتضررين من الأمطار في رأس الخيمة
22 يناير 2020 01:25

محمد صلاح (رأس الخيمة)

وجّه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بصرف تعويضات للمتضررين من الأمطار التي شهدتها الإمارة خلال الفترة الماضية، والتي تسببت في وقوع أضرار لعدد من البيوت في مناطق متفرقة برأس الخيمة.
ويعكس القرار الجهود المتواصلة للقيادة الرشيدة ومساعيها الهادفة إلى توفير مختلف سبل الدعم إلى أبناء الإمارة، ومساعدتهم على مجابهة الظروف الطارئة، بما يضمن لهم ولأسرهم أسباب الحياة الكريمة والمستقرة كافة.
وأوضح اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارة، أنه تم تشكيل لجنة تضم مديري عموم الدوائر والهيئات المحلية المعنية بالإمارة، وذلك لحصر وتقييم الأضرار التي خلفتها الأمطار.
وأضاف: «إن اللجنة نفذت جولات ميدانية في جميع أنحاء الإمارة، والتقت بالأسر التي تضررت منازلها وممتلكاتها، وعملت على حصرها وتقييمها، ورفع نتائجها لصاحب السمو الحاكم بصورة مباشرة للبدء بصرف التعويضات لمستحقيها».
وأشاد ابن علوان بجهود جميع أعضاء فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي والجهات المختصة، وفرق العمل الميدانية، لما أبدوه من جاهزية عالية في التعامل مع مختلف الحالات، أثناء هطول الأمطار، مؤكداً في الوقت ذاته أنه تم التعامل مع جميع مراحل الحالة الجوية منذ الاستعداد وحتى الانتهاء منها بكل كفاءة وفاعلية.
وعلمت «الاتحاد» من مصدر في اللجنة أن إدارة لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارة، انتهت من إجراءات عودة 90% من الأهالي الذين جرى تسكينهم في الفنادق خلال الفتــرة الماضيــــة، إثر تعـــرض مساكنهم لأضرار جراء الأمطار، فيما لا يزال 10% من الأهـــالي في الفنـــادق التي تم نقلهم إليها.
وأوضح المصدر أن مساكن 10% من الأهالي الذين تم نقلهم للفنادق خلال الفترة الأخيرة تخضع للصيانة تمهيداً لعودة الأهالي لها.
وأضاف: «لا تزال عمليات الحصر مستمرة في منازل منطقتي الحيل والفحلين، إلى جانب منازل في عدة مناطق أخرى مثل جلفار والرمس وخزام، والتي تضررت نتيجة للأمطار الغزيرة التي شهدتها الإمارة».
وأوضح عبدالله النقبي من أهالي المنطقة أنه لا يزال يقطن في أحد الفنادق بالإمارة نظراً للأضرار الكبيرة التي لحقت بمنزله في الفحلين، مثنياً على دور الجهات المسؤولة التي ساهمت في نقل الأسرة وتوفير النزل المناسب لها في أحد الفنادق، مطالباً بوضع حلول جذرية لمشكلة وادي نقب لكونها تكررت خلال السنوات الماضية دون وضع حدود جذرية للمشكلة.

البحيرة الصناعية
تواصل دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة أعمال الحفر في البحيرة الصناعية التي يجري إنشاؤها للسيطرة على وادي نقب ضمن عدد من مشروعات الحماية الأخرى التي ستنفذها جهات عدة بالمنطقة.
وكثفت الدائرة أعمال الحفر وستبدأ في تبطين أجزاء من البحيرة خلال الفترة المقبلة لتفادي تكرار فيضان الوادي تجاه المناطق السكنية.
وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام الدائرة، أن عمليات صيانة الطرق المتضررة من الأمطار مستمرة، كما كثفت الدائرة عمليات الحفر في البحيرة الخاصة بوادي نقب، وستشهد المرحلة المقبلة تعميق الحفر وتطبين البحيرة، إلى جانب إنشاء ثلاث قنوات لتصريف المياه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©