الاتحاد

الإمارات

«الهوية» تطلع طلاب ماجستير «القيادة والأركان» على تجربتها

 وفد شركة العين للتوزيع خلال زيارته لمقر هيئة الإمارات للهوية (من المصدر)

وفد شركة العين للتوزيع خلال زيارته لمقر هيئة الإمارات للهوية (من المصدر)

نظّمت هيئة الإمارات للهوية، بالتعاون مع جامعة أبوظبي، ورشة عمل لطلاب برنامج الماجستير من ضباط كلية القيادة والأركان المشتركة التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، أطلعتهم خلالها على تجربتها كنموذجٍ ناجح ومؤسسة حكومية رائدة على الصعيدين المحلي والعالمي.
واستعرضت الهيئة خلال الورشة التي عقدَت في فندق «دوست ثاني» بأبوظبي، مراحل إنشاء الهيئة، ودورها في تسهيل الخدمات الحكومية وتوفير المعلومات اللازمة لدعم صنع القرار والتخطيط الاستراتيجي، والمساهمة بشكل فاعل وحيوي في مسيرة التنمية والتطور الاقتصادي والحضاري الذي تشهده الدولة.
وتضمنت الورشة التي عقدت تلبيةً لدعوة إدارة البرامج الأكاديمية للكليات العسكرية في الجامعة، التي اختارت الهيئة للاطّلاع على تجربتها، استعراض أبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال السنوات الماضية، وسعيها الدؤوب إلى تطبيق أفضل الممارسات واستخدامها لأحدث الأنظمة والتطبيقات التكنولوجية، ووسائل التواصل الاجتماعي، ودور ذلك في زيادة الكفاءة والإنتاجية في العمل، ورفع معدلات رضا المتعاملين.
وقدَّم مسؤولو الهيئة الذين شاركوا في الورشة شرحاً حول مفهوم وممارسات التعلّم المؤسسي وكيفية الارتقاء بالثقافة الداخلية للمؤسسات، كما استعرضوا تجربة هيئة الإمارات للهوية في تطبيق مواصفة المستثمرين في الموارد، لافتين إلى دور «سفراء الموارد البشرية» في الهيئة في نقل المعرفة وبناء الكفاءات، ما يسهم في استدامة التميّز المؤسسي.
كما تناولت الورشة التي حضرها 25 طالباً، أفضل الممارسات التي تنتهجها الهيئة في التدريب والتطوير واستقطاب وتأهيل الكوادر البشريّة المواطنة، وإدارة وإعداد المسارات الوظيفية، ومفهوم الإحلال والتعاقب، وإعداد القادة والمنهجيات المختلفة في مجال إدارة الموارد البشرية.
وشارك في الورشة من جانب الهيئة كل من الدكتور أحمد الجابري مدير مكتب الحوكمة المؤسّسية، وإبراهيم الحمادي رئيس قسم الموارد البشرية، والدكتور علاء جراد مدير مركز الإمارات للتعلم المؤسسي، وعبد الوهاب غنيم مدير مشروعات أول، في حين حضرها البروفيسور جميل عبد المجيد مدير البرامج الأكاديمية للكليات العسكرية في جامعة أبوظبي وعدد من أساتذة الجامعة.
في ذات السياق أطلعت هيئة الإمارات للهوية وفداً من شركة العين للتوزيع على تجربتها في تطبيق مواصفة المستثمرين في الموارد البشرية، وذلك في إطار سعيها الحثيث إلى تعزيز التعاون والتواصل مع شركائها في القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات والمعارف معهم.
واستعرضت الهيئة خلال استقبالها الوفد في مقرها بأبوظبي، تجربتها في تطبيق أفضل الممارسات المؤسسية والإدارية، واستخدامها لأحدث الأنظمة والتطبيقات التكنولوجية، مركزة على دورها في تطبيق مواصفة المستثمرين في الموارد البشرية باعتبارها واحدة من المؤسسات التي تعتمد أفضل الممارسات لتحسين أدائها وإنتاجيتها بالاعتماد على تطوير إمكانيات موظفيها.
كما استعرضت الهيئة نظام الاقتراحات الإلكتروني الخاص بها، والذي حاز جائزة الأفكار العالمية -الفئة الذهبية لأفضل نظام اقتراحات مؤسسية، التي تمنحها جمعية أفكار المملكة المتحدة (Ideas UK).
وحضر اللقاء من جانب الهيئة الدكتور أحمد الجابري مدير مكتب الحوكمة المؤسّسية، وأحمد العويم مدير إدارة الدعم الاستراتيجي والتميز المؤسسي، وإبراهيم الحمادي رئيس قسم المواد البشرية، والدكتور علاء جراد مدير مركز الإمارات للتعلم المؤسسي، ومحمد أبو رمان من إدارة الدعم الاستراتيجي والتميز المؤسسي.
وضمّ الوفد الزائر حمد الشامسي مدير قسم الموارد البشرية والإدارة، وخالد سالم الظاهري ضابط تدريب، وسارة غمران الظاهري اختصاصي معالجة الأعمال، وأحمد هلال الكعبي مهندس أول محطات ضخ، ووفاء النعيمي مهندس أصول الطاقة، وموزة الشامسي مساعد تخطيط وتطوير القوى العاملة. ( أبوظبي- الاتحاد)

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يهنئ سلطان عمان بيوم النهضة