الاتحاد

الرياضي

افتتاح بطولة عجمان لجمال الخيل بفئة المهرات اليوم

من منافسات سابقة لبطولات عجمان لجمال الخيل (الاتحاد)

من منافسات سابقة لبطولات عجمان لجمال الخيل (الاتحاد)

(عجمان) ـ تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي تنطلق عصر اليوم بميدان الفروسية في عجمان بطولة عجمان لجمال الخيل العربي، بمشاركة 147 خيلا تمثل أرقى السلالات العربية الأصيلة باسطبلات الدولة المختلفة.
وتقام بطولات جمال الخيل في إطار الدعم غير المحدود من قيادتنا الرشيدة لرياضة الفروسية وتوفير عوامل النجاح لها، وخاصة أن بطولات الجمال تستقطب أرقى السلالات العربية بفضل اهتمام الملاك بالإنتاج المحلي من أجل دفع عجلة رياضة جمال الخيل إلى الأمام والتواجد في البطولات العالمية.
وتدشن فئة المهرات فعاليات اليوم الأول الذي يشتمل على تصفيات فئة المهرات من أربعة أشواط، حيث خصص الشوط الأول للفئة العمرية سنة (أ) والثاني للفئة العمرية سنة (ب)، والثالث لفئة سنتين، والرابع لفئة 3 سنوات، إضافة إلى شوطي الأفراس الأول للفئة من 4 إلى7 سنوات والثاني للفئة العمرية 8 سنوات فما فوق.
ويقام اليوم الختامي للبطولة مساء غد والذي سيكشف هوية أبطال الفئات المختلفة والذي يشتمل على تصفيات فئة المهور من 3 أشواط خصص الأول منها للفئة العمرية سنة، فيما خصص الثاني للفئة العمرية سنتين، والثالث للفئة العمرية 3 سنوات إضافة إلى شوطين لفئة الفحول، خصص الأول للفئة العمرية من 4 إلى 7 سنوات فيما خصص الثاني للفئة العمرية 8 سنوات فما فوق، حيث سيتم اختيار البطل لكل فئة من الفئات الأربع.
وخصصت اللجنة المنظمة العديد من الجوائز لأفضل مزرعة رائدة بالدولة وأفضل جواد إماراتي رائد والجواد الفائز بأكثر عدد من النقاط ومملوك لمواطن إماراتي.
وكانت النسخ الماضية لبطولة عجمان قد حققت نجاحا كبيرا بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.
واشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي باهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بالخيول العربية الأصيلة مما كان له الأثر الكبير في دفع مسيرة الفروسية بالدولة إلى الأمام، مؤكدا سموه أن اللجنة المنظمة أكملت استعداداتها للبطولة التي تحظى بحضور متميز من أصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين، وهو دليل على نجاحها والسمعة الطيبة التي أصبحت تتمتع بها عجمان في مجال الفروسية.
من جانبه، أكد خالد غانم العميري مدير عام مربط عجمان مدير البطولة “أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لإنجاح الحدث الذي يحظى بمشاركة قياسية”، موضحا بأن بطولة عجمان يرتفع مستواها من نسخة إلى أخرى، مما يساهم في الوصول بها إلى آفاق النجاح المطلوب.
وقال: “مشاركة 147 خيلا في البطولة يؤكد أن رياضة جمال الخيل على الطريق الصحيح، حيث يحرص الملاك على المشاركة والتواجد في مثل هذه البطولات وخاصة أن عددهم في تزايد مستمر، ونتمنى أن تحقق النسخة الجديدة لبطولة عجمان أهدافها المنشودة”.
وأشار مدير البطولة إلى أن النسخة الجديدة تستقطب العديد من الخيول القوية من اسطبلات الدولة المختلفة أبرزها مربط عجمان، الأريام العربية، مربط دبي البداير، مربط الشارقة، الزبير، الهواجر وغيرها بعد أن أكملت كافة الاسطبلات استعداداتها للبطولة. وظلت فروسية الإمارات تحصد النجاح تلو الآخر وحققت رياضة جمال الخيل العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، حيث انتزعت “المهرة ع ج سواهي” المملوكة لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لقب بطولة مهرات كأس العالم التي أُسدل الستار عليها مؤخرا بفرنسا.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»