الاتحاد

الرئيسية

انتخاب ممثل الإمارات في «الايكاو» نائباً لرئيس لجنة النقل الجوي

الكابتن عائشة الهاملي

الكابتن عائشة الهاملي

تم انتخاب الكابتن عائشة الهاملي ممثل دولة الإمارات في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو” في كندا، نائباً لرئيس لجنة النقل الجوي التابعة لمجلس المنظمة، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة خلال الدورة الـ189 لمجلس المنظمة الذي عقد في مدينة مونتريال.

وقد تم اختيار الكابتن عائشة الهاملي بالإجماع من قبل جميع الأعضاء لما تتميز به من خبرة عميقة في مجال النقل الجوي، حيث شغلت الكابتن الهاملي منصب مدير النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات قبل توليها منصب ممثل دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية.
وتقوم هذه اللجنة بالإشراف على جميع المسائل الاقتصادية المتعلقة بالطيران المدني الدولي بكافة مجالاته، بالإضافة إلى متابعة أعمال الأمانة العامة للمنظمة وخصوصاً قسم النقل الجوي في وضع المقترحات اللازمة لقواعد وسياسات النقل الجوي العالمي ومتابعتها، ومن ثم تقديمها لمجلس المنظمة لاعتمادها في ملاحق معاهدة النقل الجوي الدولي. وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في بيان أمس: يعد انتخاب الكابتن عائشة الهاملي نائبا لرئيس لجنة النقل الجوي في منظمة الطيران المدني الدولي خطوة رائدة في دعم وجود دولة الإمارات في منظمة الايكاو وتفعيل دورها الريادي، كإحدى أهم دول العالم في مجال النقل الجوي الدولي وفي قطاع الطيران المدني بشكل عام.

اقرأ أيضا

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من التطورات العسكرية في شمال سوريا