الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تتصدر دول "التعاون" في إنفاق السياح العام الماضي

 سياح يزورون عالم فيراري أبوظبي بجزيرة ياس (الاتحاد)

سياح يزورون عالم فيراري أبوظبي بجزيرة ياس (الاتحاد)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تصدرت الإمارات دول مجلس التعاون الخليجي في إنفاق السياح الدوليين على السياحة بالدولة خلال العام الماضي، بواقع 37.2 مليار دولار (136.8 مليار درهم)، تليها في المرتبة الثانية المملكة العربية السعودية بواقع 14 مليار دولار، بحسب بيانات مجلس السفر والسياحة العالمي.
ويشمل إنفاق السياح داخل الدولة، إجمالي إنفاقهم على سياحة الأعمال والترفيه والنقل في الدولة.
وتفصيلاً حول إنفاق السياح في الدول الخليجية، بلغ إنفاق السياح على السفر والسياحة خلال العام الماضي في الكويت 7.5 مليار دولار، والبحرين 3.9 مليار دولار، وعُمان 3.1 مليار دولار.
وأشارت بيانات المجلس التي تغطي 185 دولة حول العالم، إلى أن حصة الإمارات من إجمالي إنفاق السياح الدوليين في الشرق الأوسط العام الماضي بلغ نحو 37%، بواقع 136.8 مليار درهم مقابل 374.6 مليار درهم إجمالي إنفاق السياح بالمنطقة، على أن يرتفع إجمالي إنفاق السياح في الدولة إلى 142.4 مليار درهم العام الجاري، وأن ينمو بمعدل 4.5% سنوياً ليصل إلى 220.7 مليار درهم بحلول عام 2029.
وبحسب بيانات المجلس، حلت الإمارات في المرتبة العاشرة عالمياً في حجم إنفاق السياح العام الماضي. وتستحوذ الإمارات على 27.3% من عدد السياح الدوليين في الشرق الأوسط العام الجاري، بواقع 21.4 مليون سائح من إجمالي السياح الدوليين في الشرق الأوسط البالغ 78.4 مليون سائح، وفقاً لتوقعات المجلس.
ودولياً، من المتوقع أن تستقطب دول العالم في العام الجاري 1.5 مليار سائح دولي، ويبلغ إجمالي إنفاق السياح حول العالم العام الماضي 1.6 تريليون دولار، ويوفر القطاع السياحي نحو 319 مليون وظيفة.

اقرأ أيضا

المصارف تكثف جهودها لتوطين الوظائف الحيوية