الاتحاد

الاقتصادي

العملات العالمية

اليورو يواصل خسائره مسجلاً أدنى مستوى في 5 أشهر أمام الدولار


لندن (رويترز) - تراجع سعر اليورو إلى أدنى مستوياته في خمسة أشهر أمام الدولار والاسترليني امس مواصلا خسائره وسط مخاوف بشأن قوة اقتصاد دول منطقة اليورو.
ونزل سعر اليورو بنحو واحد بالمئة خلال اليوم إلى 1.4150 دولار وهو أدنى مستوياته منذ أغسطس عام 2009. وأمام الاسترليني نزل اليورو إلى 86.96 بنس وهو مستوى لم يسجل منذ أغسطس الماضي.



الريال اليمني يتراجع إلى أدنى مستوياته أمام الدولار الأميركي

صنعاء (ا ف ب) - تراجع الريال اليمني الى أدنى مستوى له على الإطلاق أمام الدولار امس اذ بلغ سعر صرف العملة الخضراء في الأسواق المحلية 215 ريالا، محققة ارتفاعا بتسعة ريالات في غضون اقل من عشرة أيام.
وبذلك يكون الريال خسر حوالي 4,2% من قيمته أمام الدولار في غضون عشرة ايام. وقال رئيس مركز الإعلام الاقتصادي مصطفى نصر لوكالة فرنس برس “ان الاقتصاد اليمني يعاني من ازمة خانقة فيما يتعلق بالعملة الأجنبية بسبب تراجع عائدات النفط والأزمات الداخلية التي تتمثل في حالة الشلل في القطاع السياحي”.
وأشار الى “تراجع صادرات الأسماك وغيرها من القطاعات التي تولد العملة الصعبة للاقتصاد اليمني، وهذا التراجع في أسعار العملة هو مظهر من مظاهر الخلل الذي يعيشه الاقتصاد اليمني وتعبير عن حالة الفشل للسياسة النقدية التي يديرها البنك المركزي اليمني”.

اقرأ أيضا

انخفاض مخزونات النفط الأميركية مع زيادة مصافي التكرير الإنتاج